الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنباء أثارت الجدل.. حقيقة غلق حديقة الحيوان بعد ظهور فيروس جديد داخلها

حديقة الحيوان- ياندكس
حديقة الحيوان- ياندكس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنباء تفيد بغلق حديقة الحيوان، الأمر الذي أحدث حالة من البلبلة والجدل من قبل النشطاء، متسائلين عن السبب وهل ظهر مرض جديد له علاقة بالحيوانات لذلك سيتم أخذ إجراءات غلقها؟.

حقيقة غلق حديقة الحيوان

وفي هذا الشأن كشف مصدر مسؤول في حديقة الحيوان حقيقة غلقها، قائلًا: "مفيش الكلام ده".

وأوضح المصدر خلال حديثه لـ"الطريق"، أن حديقة الحيوان ستخضع لحالة من التطوير ولكن ليس في الوقت الحالي، مؤكدًا أنها تستقبل الزوار بشكل مستمر.

حقيقة ظهور فيروس جديد في حديقة الحيوان

أما بشأن ما تم تداوله حول ظهور فيروس أو وباء جديد متعلق بالحيوانات لذلك سيتم غلق حديقة الحيوان، فقد أكد المصدر أن هذا الأمر ليس له أساس من الصحة على الإطلاق والأمور تسير بشكل جيد داخل حديقة الحيوان.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب لـ نجيب ساويرس: «على قد لحافك مد رجليك».. متى بدأ تريند «المطبلاتية»؟

تأمين حديقة الحيوان

وفي السياق ذاته كانت قد اتخذت حديقة الحيوان مجموعة من الإجراءات، تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة، وذلك لوجود عدد كبير من الحيوانات بها، حيث تم عمل فرشات من قش الأرز للحيوانات، وتوفير كميات الأغذية المصنعة والسكريات، وأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة.

وجرى تأمين بيوت المبيت للحيوانات وتشكيل لجان بيطرية للمتابعة والفحص طبقًا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان، وذلك من خلال ترمومتر خاص بكل حيوان وعمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستيك لمنع تجمع المياه.

اقرأ أيضًا: رئيس المصرية للصم تكشف لـ”الطريق” أهم مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة المقبلة