جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:12 مـ 14 رجب 1444 هـ

«3 درجة مئوية».. الأرصاد تحذر: صقيع بهذه المناطق وتكون الأبرد في مصر

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة إن ارتفاع درجات الحرارة على غير المعتاد بشهر يناير، سببه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وكتل هوائية قادمة من الصحراء الشرقية.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الثلاثاء ، أنه من المتوقع استمرار ارتفاع الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي، مؤكدة أن فرص سقوط الأمطار تتلاشى خلال الفترة الحالية على كل المناطق، محذرة من عدة ظواهر جوية، أهمها الشبورة المائية والتي تكون كثيفة وتتكون في الصباح الباكر وتتلاشى مع غياب أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا:اتحاد الكرة يكشف تفاصيل وأسباب استقالة كلاتنبرج من لجنة الحكام.. فيديو

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أنه مع غياب أشعة الشمس تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ، وتسجل على شمال سيناء 5درجات، ويتكون الصقيع على المزروعات خلال فترات الليل بسبب انخفاض الحرارة، بينما تكون 3 درجات على منطقة سانت كاترين وتكون هذه المناطق من أبرد الأماكن في مصر حاليا.

وحذرت من تغيير نوعية الملابس خلال الفترة الحالية وعدم الانخداع في درجات الحرارة خلال فترة النهار، والحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية ، رغم أن ارتفاع درجات الحرارة مستمرة حتى يوم الإثنين المقبل .