جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:45 مـ 14 رجب 1444 هـ

السياحة نشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 54

أحمد عيسي وزير السياحة والآثار
أحمد عيسي وزير السياحة والآثار

تشارك وزارة السياحة والآثار التى تتمثل في الإدارة العامة للنشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في معرض القاهرة الدولى للكتاب، والذي سوف يتم افتتاحه غدا الأربعاء الموافق 25 يناير2023.

صرحت الدكتورة نجوى متولي مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، أن جناح الوزارة يضم أحدث إصدارات المجلس، بالإضافة إلى الإصدارات العلمية المتميزة التى صدرت من قبل، ومجموعة من كتب الأطفال ومجلات أخرى مثل الرسم وغيرها، وعرض للمستنسخات والنماذج الأثرية من إنتاج الوحدة الإنتاجية للنماذج الأثرية بالقلعة والوحدة الإنتاجية ذات الطبيعة الخاصة بالتكية المولاوية. كما أشارت إلى أنه في إطار خطة الوزارة لمساعدة الباحثين وخاصة دارسي علم الآثار في المراحل الدراسية الجامعية أو الدراسات العليا، سوف يتم عرض مجموعة نادرة من الكتب بسعر خمسة جنيهات للكتاب.


كما أوضحت الأستاذة إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الإدارة تشارك في الجناح الخاص بالوزارة من خلال عرض النشرات والمواد السياحية الدعائية وشاشة لعرض الأفلام السياحية التى تروج للمقاصد السياحية المختلفة فى مصر، ما يأتي في إطار تنمية الوعي السياحي فى المجتمع.

أقرأ أيضا: جهاز المشروعات يمول 222 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بـ 6.8 مليار جنيه



موضوعات متعلقة