الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: «زيارة الرئيس السيسي للهند لها دلالات مهمة».. فيديو

زيارة الرئيس السيسي للهند
زيارة الرئيس السيسي للهند

أكد الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، أهمية زيارة الرئيس السيسي للهند، وحجم العلاقات بين البلدين، موضحا أن هذه الزيارة تحمل دلالات عديدة ومهمة ولها تقدير كبير من جانب الهند لمصر دولة وشعب وقيادة، ودور الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.

اقرأ أيضًا: لفاقدي الرعاية ومجهولي النسب.. إنشاء أول مركز وطني لكفالة الأطفال في مصر «فيديو»

وقال خبير العلاقات الدولية، خلال اتصال هاتفي في قناة «إكسترا نيوز»، إن الدلالة تأتي في إطار أهمية مصر في ظل الأزمات العالمية والتي تستدعي مزيد من التعاون المصري والهندي في مواجهة هذه التحديات وتقليل الآثار السلبية للأزمات العالمية، وضبط مسار العلاقات الدولية الذي يشهد حالة غير مسبوقة.

وأضاف «أحمد» أن الهند ترى الاقتصاد المصري واعدا، وذلك في إطار البحث عن التعافي الاقتصادي عقب أزمة جائحة كورونا "كوفيد 19" والأزمة الروسية، بواسطة بناء شراكات مع الاقتصاديات البارزة والمهمة في الشرق الأوسط والذي يمثلها الاقتصاد المصري.

العلاقات المصرية الهندية لها أسس وقواعد راسخة منذ القدم

وتابع: "هذه الزيارة تعكس أهمية ومكانة ورسوخ العلاقات المصرية الهندية، حيث إن هذه العلاقات لديها أسس وقواعد راسخة ترجع إلى أربعينيات القرن الماضي، عندما تلاقت ثورة 19 مع ثورة مهاتما غاندي، وقد وضع الرئيس السيسي منذ قليل، باقة من الزهور على قبره، فقد كان هناك قاسم مشترك للاحتلال البريطاني في البلدين، وساهمت الثورة السلمية الشعبية في تحريره".