الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد زيارة السيسي.. رئيس وزراء الهند: قررنا رفع مستوى التعاون بين البلدين

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي

رحب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بالرئيس عبد الفتاح السيسي والوفود، لافتا إلى أن الرئيس السيسي سوف يشارك في احتفالات اليوم الجمهوري بوصفه رئيس شرف وهذا من دواعي الشرف للشعب الهندي كُلََّه.

وقال "مودي" خلال كلمته، إن الحضارة المصرية من أقدم الحضارات في العالم والعلاقات بيننا منذ الآف السنين، ومن أكثر من 4 الآف عام كانت الحضارة بين البلدين قائمة وما زالت علاقتنا مستمرة في ظل التحديات والأزمات العالمية.

وأكد رئيس الوزراء الهندي، أن الحكومة الهندية قررت رفع علاقتها على مستوى الشراكة الاستراتيجية بين الهند ومصر، وسوف نتشارك في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين رئيس الوزراء الهندي والرئيس السيسي

وأضاف رئيس الوزراء الهندي،"لقد كنت على اتصال بالرئيس السيسي وتناقشنا حول كيفية ضرورة الاستثمار المتبادل بين البلدين وقررنا رفع حجم التجارة بين البلدين إلى 12 مليار دولار.

اقرأ أيضًا:حالة الطقس.. استمرار الشبورة المائية الكثيفة على هذه الطرق

ووصل الرئيس السيسي صباح اليوم الأربعاء إلى دار الضيافة الحكومي "قصر حيدر آباد" بنيودلهي لإجراء مباحثات على مستوى القمة مع السيد "ناريندرا مودي" رئيس الوزراء الهندي.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في مجمع القصر الرئاسي الهندي بنيودلهي مع السيد سوبرامنيام جايشانكر، وزير خارجية الهند.