الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:12 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يوقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع رئيس وزراء الهند

الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند
الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي"، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

ووصل الرئيس السيسي صباح اليوم الأربعاء إلى دار الضيافة الحكومي "قصر حيدر آباد" بنيودلهي لإجراء مباحثات على مستوى القمة مع السيد "ناريندرا مودي" رئيس الوزراء الهندي.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في مجمع القصر الرئاسي الهندي بنيودلهي مع السيد سوبرامنيام جايشانكر، وزير خارجية الهند.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الهند، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معرباً سيادته في هذا الإطار عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الهندي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه؛ رحب وزير الخارجية الهندي بزيارة الرئيس إلى نيودلهي، مؤكداً أنها ستساهم في دعم مسيرة العلاقات بين البلدين على نحو بناء وإيجابي، خاصةً في ظل التزام الحكومة الهندية بتعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات، خاصة على المستوى الاقتصادي والاستثماري، وكذلك التعاون الأمني والعسكري.

اقرأ أيضًا:حالة الطقس.. استمرار الشبورة المائية الكثيفة على هذه الطرق