الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراسم استقبال الرئيس السيسي في القصر الرئاسي الهندي.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، إلى ساحة القصر الرئاسي الهندي حيث تم عزف النشيد الوطني وعقدت مراسم استقبال رسمية.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، رئيسة جمهورية الهند ورئيس الوزراء الهندي.

اسمحوا لي أن أتوجّه لدولة الهند الصديقة – حكومةً وشعبًا – بخالص التهنئة وأصدق التمنيات بكل الخير والأمن والسلام والتنمية، ومزيد من التقدم والرفعة والرخاء والازدهار بمُناسبة الاحتفال بـ "يوم الجمهورية".

كلمة الرئيس السيسي بالقصر الرئاسي الهندي

• وأودّ كذلك أن أتوجّه بخالص الشكر والتقدير لبلدكم الصديق على دعوتي للمُشاركة كضيف الشرف في الاحتفال بـ "يوم الجمهورية" هذا العام الذي تحتفل فيه مصر والهند بالذكرى الخامسة والسبعين على تدشين العلاقات الدبلوماسية بينهما، وهو ما يؤكد ما تتسم به تلك العلاقات من طبيعة خاصة.

• تأتي زيارتي الحالية إلى بلدكم العزيز في وقت تشهد فيه علاقاتنا الثنائية طفرة مشهودة في كافة أوجه التعاون، وتُمثل فرصة مُهمة لاستمرار التشاور وتبادل الرؤى حول سُبُل الارتقاء بالتعاون بين بلدينا على كافة الأصعدة، وكذا تنسيق المواقف حول القضايا الإقليمية والعالمية ذات التأثير المُباشر على أمننا القومي.

• ولذا، تتطلع مصر والهند لتحقيق أهداف مُشتركة في مُختلف المجالات استنادًا إلى الروابط التاريخية والإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الدولتان، وكذا عزم البلدين على الارتقاء بعلاقاتهما الثنائية إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المُتبادل في مُختلف القضايا والموضوعات محل اهتمام الطرفين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة.. بارد ليلا على بعض المناطق