الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:07 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تعظيم سلام وحُماة الوطن”.. ”الطهطاوي” يؤلف قصائد شعر للشرطة بسوهاج

الشاعر راضي الطهطاوي ابن سوهاج
الشاعر راضي الطهطاوي ابن سوهاج

تحل الذكرى الـ71 لعيد الشرطة وتحتفل جمهورية مصر العربية بهذه المناسبة يوم 25 يناير من كل عام، ويقدم رجال الشرطة البواسل الشوكولاتة والورود للمواطنين في غالبية ميادين وشوارع الجمهورية في إطار احتفالات وزارة الداخلية بتلك المناسبة.

ويشارك المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني قيادات وزارة الداخلية وأفراد الشرطة احتفالات ذلك اليوم كلًا بأسلوبه وطريقته التي يراها مناسبة له، ومن بين مظاهر تعبيرات المواطنين عن حبهم وتقديرهم لرجال وزارة الداخلية ألَّف راضي على الطهطاوي، معلم لغة إنجليزية وشاعر بسوهاج قرابة 1000 قصيدة ما بين الفصحى والعامية، من بينها عدة قصائد لرجال الشرطة جسدت واجبهم الوطني في الدفاع عن الوطن ومقدرات وممتلكات الأشخاص على اختلاف أنواعها.

ومن بين القصائد التي ألَّفها الشاعر راضي علي الطهطاوي وعبرت كلماتها التي جاءت بالشعر العامي قصيدة "تعظيم سلام"، وقصيدة "شق طريق في الزحمة وعدي"، وقصيدة "حماة الوطن"، وأنه يهدي تلك القصائد والكلمات لرجال الشرطة بمناسبة عيدهم الذي يوافق 25 يناير من كل عام.

اقرأ أيضًا:

"تعظيم سلام راجل الشرطة الهمام، من قلوبنا بالمحبة ومش كلام، للمباحث والقيادة والوزير صاحب الريادة، وامتنان لكل ضابط بالعزيمة لدور تصدى، ضد فكر سفيه ملابط أو شيطان على الناس تعدى، واحترامنا للمجند والغفير، في التيقظ والتأهب والنفير، عميد مأمور وملازم واللواء وعقيد والملازم شكر ليهم والتحية والهتاف والنجوم فوق الكتاف"... هذه هي مطلع كلمات قصيدة "تعظيم سلام" التي ألَّفها ابن سوهاج لرجال الشرطة، ودائمًا يلقيها ويؤديها في العديد من المناسبات والفعاليات التي يشارك فيها.

وأشار "الطهطاوي" إلى أن له 29 ديوان شعري متنوع بين الفصحى والعامية، لافتًا إلى أنه كتب قصائد تناولت المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" وكيف غيرت شكل الحياة في قرى مصر، وكذلك الوحدة الوطنية، والنيل، إلى جانب قصائد أخرى عالجت بعض قضايا الصعيد مثل الثأر وكيف بتلك المشكلة أن تودي بحياة أشخاص أبرياء ليسوا أطرافًا في الخصومة.

اقرأ أيضا: محافظ الغربية يهنئ القيادات الأمنية بمناسبة عيد الشرطة.. صور