الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة: اليوم إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة

القوى العاملة
القوى العاملة

أصدر وزير القوى العاملة حسن شحاتة، منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، أن اليوم الخميس الموافق 26-1-2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة المصرية تشارك في فعاليات يوم الجمهورية الهندي

اليوم إجازة مدفوعة الأجر للعاملين

وقال وزير القوى العاملة، إن ذلك يأتي بناءً على قرار رئيس الوزراء رقم 355 لسنة 2023، بشأن تحديد إجازة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة والقطاع الخاص.

وأوضح وزير القوى العاملة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، ضعف أجره في هذا اليوم.

وتقدم وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ورجال الشرطة البواسل، بأخلص التهاني وأصدق التمنيات بهذه المناسبة التي ضرب فيها رجال الشرطة أروع الأمثلة في أداء الواجب الوطني، من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، داعيا الله أن يعيد على مصرنا الحبيبة هذه المناسبات بدوام التوفيق والسداد في ظل "الجمهورية الجديدة" التى أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: الصحة: لقاح كورونا يحمي من مضاعفات الفيروس وتأثيره على القلب والدماغ