الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مباحثات ناجحة.. وزير الري يصل القاهرة قادما من السودان

وزير الري
وزير الري

وصل الدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية، إلى القاهرة بعد زيارة استغرقت 6 أيام لدولتي جنوب السودان والسودان، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في كل المجالات، خاصة الموارد المائية والري.

وقالت وزارة الري في بيان صدر عنها، إنه خلال الزيارة؛ عقد العديد من اللقاءات والمباحثات الهامة مع كبار المسئولين في البلدين، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في كل المجالات، خاصة في مجال الموارد المائية والري.

والتقى خلال زيارته الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، ناقلًا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتمنياته للفريق البرهان كل الخير والاستقرار للشعب السوداني الشقيق.

كما التقى وزير الموارد المائية، بالرئيس سلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان، ناقلًا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تأييد مصر ودعمها لكافة الإجراءات الساعية لإحياء السلم والأمن والاستقرار بجنوب السودان.

وخلال الزيارة، تفقد سويلم ووزير الري السوداني؛ مقر الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، وتأكيد أهمية تعزيز التعاون الفني بين مصر والسودان من خلال الهيئةالفنية المشتركة، والاتفاق على أهمية استمرار عقد اجتماعاتها بصورة دورية، لمناقشة كافة الموضوعات الفنية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والمتعلقة بنهر النيل.

وافتتح الدكتور هاني سويلم، ووزير الري الجنوب سوداني؛ محطة مياه الشرب الجوفية بجبل ليمون بالعاصمة جوبا، في احتفال شعبي كبير.

اقرأ أيضا.. وفاة الداعية السعودي عبدالله بانعمة.. ومغردون: «عشت ورحلت طيبا»