الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:19 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي لأذربيجان «فيديو»

السيسي ورئيس أذربيجان
السيسي ورئيس أذربيجان

تحدث الدكتور حامد فارس، خبير الشؤون الدولية، عن أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة أذربيجان، قائلا إن زيارة السيسي لأذربيجان تأتي في إطار علاقات قوية وراسخة بين البلدين، باعتبار أن هذه العلاقات تستمد قوتها من الحضارة القديمة لكلا الدولتين.

اقرأ أيضًا: دبلوماسي سابق: اختيار الهند للرئيس السيسي للمشاركة في احتفالاتها يعكس مدى أهمية جهوده في هذه العلاقات.. فيديو

وأضاف خبير الشؤون الدولية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذه الزيارة تهدف لتعزيز العلاقات المستقبلية التي يسعى الرئيس السيسي لنسج شراكات استراتيجية مع كثير من الدول، موضحا أن هناك تنويع وتوسيع لشراكات مصر الاستراتيجية في الاتجاهات كافًة.

اقرأ أيضًا: سياسي: زيارة الرئيس السيسي نقلت العلاقات المصرية الهندية إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية.. فيديو

وأوضح «فارس»، أن العلاقات بين مصر وأذربيجان على المستوى الاقتصادي تستطيع أن تكون أكثر قوة، لتتطابق مع المستوى السياسي الكبير بين الدولتين، فهناك تنسيق مشترك في كثير من المجالات بينهم، وعلى رأسها مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والصناعة والبنية التحتية، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين الدولتين لا يتناسب مع الثقل والتقارب السياسي بين مصر وأذربيجان.

مصر قبلة للمستثمرين

وأشار إلى أن مصر أصبحت قبلة للمستثمرين العرب والأجانب بعدما نجحت في وضع أطر حقيقية لتحقيق المنفعة الاقتصادية المتبادلة بين الدولتين، بجانب أن مصر محور مهم لربط القارات الثلاثة إفريقيا وأوروبا وآسيا.