الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:43 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

للرجال .. 5 طرق فعالة تخلصك من المشاكل الزوجية

الصمت الزوجي
الصمت الزوجي

الصمت في العلاقات الناتج عن الخلافات رد فعل طبيعيا بين الزوجين، هذا الصمت قاتل سريع لـ الرجل، ولذم البحث من قبل الأزواج عن أهم الطرق للقضاء على الصمت في العلاقة.

اقرأ أيضًا: الغيرة سلاح ذو حدين .. للرجال أعرف طرق السيطرة والاستفادة

ونرصد في سياق التقرير التالي 5 طرق فعالة للتعامل مع الصمت السلبي للزوجة:


الاعتذار أول الطرق

الاعتذار طريقة مباشرة لكسر الصمت في العلاقة، قدم الاعتذار المناسب إذا كنت السبب وراء هذا الصمت.


لا تتفاعل مع العلاقات السامة

لا تقبل الصمت الطويل الذي يكون في الأساس وسيلة للضغط أو السيطرة على الأمور، فلا ينبغي أن تتقبله كرد فعل. الإساءة العاطفية سلوك سام وغير صحي من شخص يقودك للاستجابة، فلا يجب أن تخضع لذلك في سبيل كسر الصمت في العلاقة.

الحفاظ على المساحة الخاصة للزوجة

بعد التفكير في كيفية كسر الصمت في العلاقة، فإن إحدى الطرق التي قد تكون ضرورية هي احترام المساحة الخاصة لكل من الطرفين، خاصةً مع تفاقم الأمور.

الطب النفسي

الخضوع لجلسات علاجية في بعض الأحيان، قد يحتاج الزوجان للخضوع لبعض الجلسات العلاجية على يد متخصصين العلاقات الزوجية، ولهذه الخطوة فاعلية كبيرة في حل الأمور.


استغلال الموقف لإنشاء الحدود

بعد حدوث أي خلاف زوجي أو موقف مزعج، ينبغي أن نستغله في تجربة التعلم. يعني ذلك أن هناك فوائد حقيقية للصمت في العلاقة، فيساعد على وضع حدود من تلك النقطة للمضي قدمًا.

اقرأ أيضًا: دراسة تفجر مفاجأة مدوية عن حالات الطلاق