الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع مع وزير النقل آخر إجراءات انتقال الحكومة للعمل بالعاصمة الإدارية

خلال اجتماع رئيس الوزراء بكامل الوزير
خلال اجتماع رئيس الوزراء بكامل الوزير

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الأحد، اجتماعيًا لمتابعة الإجراءات الخاصة بانتقال الحكومة للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وفي مستهل الاجتماع، استعرض وزير النقل خطة الوزارة مشيرا أنها تعتمد على عدد من المحاور، أولها استخدام وسائل النقل العام المستدام، وما تتضمنه من القطار الكهربائى الخفيف، والمونوريل، ومترو الأنفاق، كما استعرض مهام الوزارة في الخطة المقترحة لنقل الموظفين المنتقلين للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب التعاقد مع عدد من الشركات المتخصصة فى مجال النقل الجماعي.

وقال الوزير، انه جار العمل على زيادة خطوط الانتقال للعاصمة بالتنسيق مع الشركات المتعاقد معها، وذلك خلال الفترة القادمة، تلبية لما تتطلبه حركة الانتقال إلى العاصمة، مستعرضا ربط شبكة أتوبيسات العاصمة بشبكة مترو القاهرة الكبرى، ومسارات خطوط الخدمة المقدمة من قبل شركات النقل الجماعي، من خلال النقل البري الداخلي والدولي، من مختلف المحافظات والميادين المتواجدة، لنقل الموظفين العاملين في القطاع الحكومي بالعاصمة.

كما تطرق وزير النقل لشرح خطة النقل الذكي داخل العاصمة، موضحا أنه تم رفع جميع المسارات داخل العاصمة وتصميم شبكة بعدد 24 مسـاراً لربط مختلف الأماكن الحيوية بالعاصمة بخطوط (القطار الكهربائى الخفيف LRT - المونوريل).

وتابع الوزير مؤكدًا أنه تم تكليف احدى شركات النقل الجماعي بإدارة منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وربط زوار وقاطني العاصمة بهذه الشبكة من داخل العاصمة إلى خارجها.

وأفاد الوزير كامل، أنه تم تحديد أماكن عدد 200 محطة وسطية داخل العاصمة، فضلا عن شراء 30 حافلة أخرى تعمل بالكهرباء، واستلام 20 أتوبيسا يعمل بالغاز الطبيعى، بالإضافة للتعاقد على مختلف تطبيقات تشغيل منظومة النقل الذكي، مؤكدا أنه جاري استلام العمل عند بدء التشغيل.

وأنهى كامل الوزير، حديثه مؤكدا أنه تم بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الذكى اعتباراً من بداية العام الجاري، من خلال 20 أوتوبيسا.

اقرأ أيضا: توقف مركز الأرض عن الدوران.. تخوفات من انتهاء الحياة على سطح الكوكب