الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: نسعى للإفراج عن كافة السلع بالموانئ خلال الفترة المقبلة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا اليوم الأحد لمتابعة تطبيق منظومة الشحن المسبق"ACL" وإجراءات تيسير الإفراج عن البضائع، بعد إنهاء تراكمها في الموانئ.

وقال رئيس الوزراء خلال الاجتماع، إن الحكومة تحرص على استمرار انتظام سير منظومة الشحن المسبق بصورة مستمرة، للإفراج عن كافة السلع بالمواني خلال الفترة المقبلة.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي للحكومة، أن الاجتماع تطرق كذلك إلى الموقف الحالي للبوالص في الموانئ، وأيضًا قيم البضائع المسجلة ضمن المنظومة، وإجمالي المفرج عنه من البضائع خلال الفترة الماضية.

وأشار "سعد"، إلى أن الاجتماع تناول أيضًا عدد من مؤشرات الأداء لمنظومة الشحن المسبق، بالمراكز اللوجستية في كافة أنحاء الجمهورية، والتي أكدت على زيادة معدل التعامل على نظام التسجيل المسبق للشحنات لتوفير الوقت والتكلفة لجذب المستثمرين.

اقرأ أيضًا: السيسي يعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الأرميني «نيكول باشينيان»

جاء ذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وأحمد العسقلاني، مدير إدارة التصدير بقطاع التجارة الخارجية.

موضوعات متعلقة