الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:28 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 أيام سفر وجثة متحللة.. ماذا حدث في غياب أسرة طفل عين شمس؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«الهاتف الذي طلبته ربما يكون مغلق أو غير متاح».. هذه هي الجملة التي تكررت على مسامع أسرة الطفل محمود الذين قرروا أن يقوموا بزيارة عائلية خارج مصر، تاركين طفلهم صاحب الـ16 عاما بمفرده في شقتهم الكائنة بمنطقة عين شمس بالقاهرة.

اعتقدت أسرة الطفل بأن الهاتف الخاص بنجلهم ربما يكون قد حدث فيه أي خلل تكنيكي يحتاج إلى إصلاح، ولكن اتضح لهم أن الأمر عكس ذلك تماما حينما تلقوا إتصالا هاتفيا من أحد الجيران بعد مرور 3 أيام على سفرهم يخبرهم بأن هناك رائحة كريهة تنبعث من شقتهم، ليؤكدوا في ردهم بأن طفلهم في الداخل.

تسلل الشك إلى قلب أسرة الطفل فقرروا العودة بعد 7 أيام من تلقيهم الاتصال التليفوني من الجيران، وحينما وصلوا إلى الشقة زادت ضربات قلبهم لأن الرائحة كانت نفاذة للغاية، وأصابتهم الصدمة حينما فتحوا باب حجرته فوجدوه جثة متحللة فوق سريره.

لم تستطيع أسرة الطفل تحمل منظره البشع ولا الرائحة الكريهة، فأبلغوا الأجهزة الأمنية التي حضرت فور تلقي الاتصال، وبدأوا في فرض كردون أمني حول العقار وبدأت النيابة العامة في مباشرة عملها والتي طلبت من جميع الحضور إخلاء الشقة فيما عدا أسرة الطفل.

النيابة العامة باشرت عملها بفحص كافة منافذ ومخارج الشقة فوجدتها جميعها سليمة مما يؤكد بأن الوفاة لم تكون لغرض السرقة، كما أن الطفل لم يكن على جسده أي آثار لاعتداء عليه أو تعذيب، فتم التحفظ على الجثة وإرسالها إلى المشرحة لبيان أسباب الوفاة.

وجاء تقرير الصفة التشريحية الخاص بالطفل صادم حينما تم أخذ عينة من أمعائه فتبين أن الوفاة جاءت نتيجة تناول جرعة مخدرات زائدة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: نهاية صديقين بأكتوبر بسبب الأغاني.. «أحدهما جثة والآخر خلف القضبان»