الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عضو بالشيوخ: توجيهات الرئيس بخفض الدين العام للموازنة تتزامن مع انفراجة اقتصادية برلماني: القيادة السياسية أرست لنهضة شاملة داخليًا وخارجيًا طوال 10 سنوات وزير الخارجية يوجه تحذيرًا لـ”إسرائيل” بضرورة فتح المعابر البرية رئيس الوزراء: سنعمل على وضع أجندة تنفيذية لـ135 توصية من المرحلة الأولى للحوار الوطني.. «صور» كولر لجماهير ”الأهلي”: «نتمنى أن نقدم كل ما لدينا» استمرار حملة النظافة بالمساجد استعدادًا للعشر الأواخر من رمضان 31 ألفًا و552 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة عاجلI خطة ”حماس” لمواجهة عمليات إسرائيل في رفح عن مباراة سيمبا.. ”ربيعة”: جمهور الأهلي يدعم اللاعبين في كل الظروف نائب وزير الإسكان يبحث مع ممثلي البنك الأوروبي للاستثمار موقف المشروعات المشتركة بـ50 رحلة عمرة.. «مستقبل وطن» يُكرم حفظة القرآن والأمهات المثاليات بالجيزة جهاز تنمية العبور الجديدة: تنفيذ 836 عمارة بـ«سكن لكل المصريين»

عاجل.. ضبط 74 قطعة أثرية بالمنافذ المصرية قبل تهريبها خارج البلاد

قطع أثرية - أرشيفية
قطع أثرية - أرشيفية

كشف الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن نجاح جهود الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية في ضبط 74 قطعة أثرية بالمنافذ المصرية، قبل تهريبها خارج البلاد.

إعلان اكتشافات أثرية جديدة خلال يناير الجاري

وأوضح الوزيري خلال أولى اجتماعات مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار لهذا العام، آخر مستجدات الأعمال والإنجازات التي نفذتها القطاعات المختلفة في شهر يناير الجاري، والتي شملت الإعلان عن عدد من الاكتشافات الأثرية بمحافظات القليوبية ودمياط والأقصر ومنطقة آثار سقارة.

ونوه إلى بدء أعمال الحفائر في عدد من المواقع الأثرية الأخرى والتي تتضمن مناطق تل البرنوجي بالبحيرة وتل بسطا بالشرقية، وتل تبله بالدقهلية والخازندارية بسوهاج، ومعبد الوادي الخاص بالملك خوفو بمنطقة آثار الهرم، وقبة الهواء بأسوان.

اقرأ أيضا.. صادرات مصر من الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية تتجاوز 100 مليون دولار

ولفت الوزيري، إلى استكمال أعمال الحفائر بجنانه البوباسطيون بمنطقة آثار سقارة، ومنطقة مير بأسيوط، والعساسيف وذراع أبو النجا وببيت يسى آندراوس وإسنا بالأقصر، والقصر القديم بالواحات البحرية.