الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الآثار: مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية خطوة هامة للنظر فى صناعة السياحة

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

شارك أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في الجلسة العامة لمجلس النواب ،وذلك لمناقشة مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد له. حيث يهدف هذا المشروع إلى تعزيز دور وقوة القطاع الخاص في صناعة السياحة وتمثيله بصورة أكبر من خلال مؤسسات العمل المدني.

فقد تمت الموافقة من مجلس النواب من حيث المبدأ على مشروع القانون وسيتم مناقشة البنود فى جلسة لاحقة. بدأت الجلسة النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بعرض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني ومكتب لجنة الخطة والموازنة بالمجلس عن مشروع هذا القانون.

تحدث الوزير أحمد عيسى عن الهدف من إصدار هذا القانون وذلك لتعزيز دورالقطاع الخاص في صناعة السياحة في مصر، وتمثيله بصورة أكبر من خلال مؤسسات العمل المدني والتي تتمثل في الاتحاد والغرف السياحية، ليكون دورها أكثر فعالية وعلى درجة كبيرة من الكفاءة لتمثيل الصناعة أمام وزارة السياحة.

كما أشار الوزير إلى أهمية أن تكون لهذه المؤسسات القدرة على دراسة وتقديم مقترحات وسياسات مدروسة بما يفيد الصناعة ويساهم في رفع مسارها وزيادة حجم وعدد المنشآت العاملة ،وأكد على أهمية الغرف السياحية والاتحاد المنظم لها وما يقومون به بالنسبة للصناعة، ولافتاً إلى أهمية وجود قانون يضمن للجميع وخاصة المتميزين الانخراط في العمل المدني.

أن أساس مشروع هذا القانون تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وذلك وفقا إلى أساس ديمقراطي يدعم استقلالها طبقاً للدستور وفي إطار السياسة العامة للدولة.

موضوعات متعلقة