الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:13 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجواكت بـ150 جنيهًا».. بدء الأكازيون الشتوي في العريش والوكالة.. وتاجر يؤكد: الحقوا اشتروا

الأكازيون الشتوي
الأكازيون الشتوي

يترقب المصريون موعد الأكازيون الشتوي خلال شهر فبراير، حيث ينشط الإقبال فى هذه الفترة على شراء الملابس الثقيلة والتي تكون أسعارها مرتفعة في بداية فصل الشتاء وتنخفض وقت اقتراب انتهاءه.

ولكن أغلب المواطنين لا يتوقعون التخفيضات التي في متناول جميع الفتئات لذا يلجأ عدد كبير من الناس إلى شراء ملابسهم الشتوية من الوكالة وشارع العريش المتفرع من شارع الملك فيصل وهناك تعتمد المحلات على بيع ملابس جديدة ومستعملة بأرخص الأسعار.

أسعار الجواكت

وفي هذا الصدد، قال كريم صاحب محل بشارع العريش فيصل، إنهم بدأوا الأكازيون الشتوي من يوم الجمعة الماضي حيث يبيعون البلوفرات بـ75 جنيهًا والجواكت بـ 350 جنيهًا، موضحا أن في بداية الشتاء كانت أسعارهم تتراوح بين 600 جنيه و1000 جنيه.

كل جمعة تخفيضات في شارع العريش

وأضاف كريم، في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أن كل جمعة تكون هناك تخفيضات على جميع الملابس في محلات العريش.

وتابع، أن الأكازيون الشتوي يختلف في محلات العريش والوكالة عن المحلات الأخرى حيث يعتمد جميعهم على عرض الملابس الجديدة والمستعملة بأسعار أرخص بكثير من العلامات التجارية المشهورة.

وأوضح، أنهم بدأوا في استيراد الملابس الصيفية وسيتم إيقاف استيراد الملابس الشتوية، موضحا أن جميع محلات العريش تهتم بفرش الملابس الصيفية الآن.

كما نصح المواطنين بشراء الملابس الشتوية قبل انتهائها، موضحا أن هناك الكثير من الفنانين والبلوجر يأتون لشراء الملابس من العريش والوكالة.

فصل الشتاء أكثر الفصول إقبالًا

وفي سياق متصل، قال محمود صاحب محل بإحدى شوارع العريش، إن مثل هذه الأماكن دائما تجدد الملابس الشتوية؛ لأن فصل الشتاء أكثر الفصول إقبالًا، حيث إن الملابس الشتوية أوشكت على الانتهاء.

وأضاف «محمود»، في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أن التخفيضات تبدء عندهم من بداية الشتاء لأنهم يبيعون الملابس التي تكون باهظة الثمن في المحلات التجارية وذات علامات تجارية مشهورة بأرخص الأسعار والتي يختلف سعرها في مكانها الأصلي.

البلوفرات من 50 إلى 100

وتابع أن البلوفرات ذات العلامة التجارية المشهورة يكون أسعارها في متناول الجميع وتبدء من 50 إلى 100 جنيه، مشيرا إلى أن أغلبها يكون جديدًا أما المستعملة يختلف سعرها وتبدأ من 25 إلى 35 جنيهًا.

الجواكت من 150 جنيه إلى 400

وأوضح أن الجواكت الشتوية تبدأ من 150 إلى 400 جنيه، حيث يتواجد كافة العلامات التجارية، فضلا عن وجود المستعمل وغير المستعمل.

اقرأ أيضا: الصحة: لقاح الالتهاب الكبدي آمن وفعال في الحماية من العدوى مدى الحياة