الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:39 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 عادات تساعدك في التخلص من الصدفية بالشتاء

الصدفية
الصدفية

يصاب بعض الأشخاص بالحكة وجفاف الجلد خلال فصل الشتاء، نتيجة برودة الأجواء، هو أمر يمكن التخلص منه باستخدام مرطبات شديدة التأثير أو زيوت فعالة في جعل الجلد أكثر مرونة، ولكن إذا شخص الأمر على اعتباره صدفية، هناك عادات أخرى ينبغي الالتزام بها خلال الشتاء للتخلص منه.

والصدفية طفح جلدي مصحوبا بألم، يدفع المصاب إلى الحكة الشديدة في الأماكن المصابة، وهو ما يزيد من شدة التهاب تلك المناطق، وتظهر الصدفية بوضوح خلال فصل الشتاء نتيجة تأثير البرودة على الجلد، مقارنة ببقية فصول العام.

حول هذا يقدم لكم " الطريق" خلال السطور التالية، عادات يومية للتخفيف من تأثيرات الصدفية في فصل الشتاء، وفق موقع "webmd"، وذلك في النقاط التالية:

ترطيب البشرة

جفاف الجلد يساعد على تهيج البشرة، ويزيد من فرص الشعور بالحكة والقشعريرة، وهو ما يحدث بصورة مضاعفة لدى المصابين بالصدفية، لذلك ينبغي ترطيب البشرة والجلد بشكل جيد ويومي، ويفضل أن يكون باختيار الطبيب المعالج ويوضع على جلد نظيف.

تناول الماء بكثرة

ترطيب الجلد من الخارج باستخدام منتجات ومستحضرات ترطيب، ولكن لكي يرطب من الداخل ينبغي تناول الكثير من الماء، يفترض ألا تقل نسبة الماء عن لترين يوميا.

الاستحمام بماء دافئ

يساعد الماء الساخن على جفاف الجلد، الأمر الذي يعود بالسلب على المصابين بالصدفية، لذلك يمكن استبدالها بالماء الدافئ خلال فصل الشتاء، حتى يحافظ الجلد على الترطيب الداخلي، وبعد الانتهاء يستخدم مرطبات على الفور.

ارتداء ملابس قطنية

تساعد الملابس القطنية في الحفاظ على الجلد رطبا، لذلك يفضل ارتدائها باستمرار، والابتعاد تماما عن أنواع الأقمشة الأخرى لكونها تمتص الرطوبة من الجلد.

اقرأ أيضاً: باستخدام الليمون الأخضر.. تحذير من تغيير لون عينيك بهذه الطريقة