الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باستخدام الليمون الأخضر.. تحذير من تغيير لون عينيك بهذه الطريقة

ليمون أخضر
ليمون أخضر

تضج مواقع التواصل الاجتماعي يوميا بالعديد من نصائح التجميل في مجموعات الشباب والفتيات، بعضها قد يؤدي بك إلى العديد من المشكلات، كان آخرها نصيحة متداولة باستخدام الليمون الأخضر لتحويل لون العينين إلى اللون الأخضر.

تفيد النصيحة باستخدام بعض قطرات عصير الليمون الأخضر على العينين مباشرة، حتى يمكن الحصول على عينين خضراوتين، ويفضل الاستمرار على ذلك لفترة معينة تصل إلى أسابيع، حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوبة.

كتبت صاحبة النصيحة عبر إحدى مجموعات فيسبوك: "الليمون الأخضر لتغيير لون العين وجعلها جذابة"، ووصفت هذه الطريقة بكونها وصفة سحرية تمنح النتيجة المرغوبة سريعا.

نشرت صور أيضا توضح كيفية تحويل لون العينين إلى الأخضر مع استمرار الاستخدام، لجذب أنظار المتابعين، وحثهم على استخدام وصفتها السحرية.

تفاعل المتابعين مع الصور والمنشورات المروجة للوصفة، لاعتقادهم أنها فعالة ويمكن أن تمنح النتيجة الموجودة في الصور.

قالت الدكتورة هلا الرامي، الاختصاصيّة في طبّ وجراحة العين، لوكالة فرانس برس، متحدثة عن تأثيرات الليمون على البشرة والعينين، إنه يصيب بحروق طويلة الأمد، التي يكون من الصعب التخلص منها، خاصة إذا لامست العين، كما أن الليمون يحتوي على حامض الستريك، الذي يؤدي إلى إحداث جروح وحروق في الجلد والعينين.

ونصحت بالابتعاد عن الليمون وعدم وضعه في العين أو الجلد لكونه لا يمنح النتيجة التي يسعى لها الكثيرين، حيث لا يقوم بتفتيح البشرة أو تغيير لون العينين.

اقرأ أيضاً: «أنا اللي هدفع الحساب».. عزومة تتحول إلى شجار بين صديقين داخل محل حلويات