الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدرها التريند.. كم مرة تنبأ العلماء باقتراب ساعة يوم القيامة؟

ساعة يوم القيامة
ساعة يوم القيامة

تداولت خلال الأيام الماضية أنباء بشأن ساعة يوم القيامة المسؤول عنها خبراء مركز علماء الذرة، الذين وضعوها لقياس مدى قرب نهاية العالم، وأفادت بقرب نهاية العالم لكون الساعة تقترب من نصف الليل، الذي من المفترض أن تقوم فيه نهاية العالم.

لفتت هذه الأنباء التي صدرت عن نشرة دورية يطلقها خبراء مركز علماء الذرة الذي يستقر في واشنطن، أنظار الكثيرين خوفا من حقيقتها، لدرجة أن هذه الأنباء تصدرت مواقع البحث والاطلاع للتعرف على موعد نهاية العالم.

يمكن القول أن ما حدث خلال الفترة الماضية ليس الأول من نوعه، بل جرى تداوله عدة مرات على مدار قرون، فكثيرا ما تنبأ العلماء بموعد نهاية العالم، وفي كل مرة تخفف توقعاتهم وتستمر الحياة.

بشأن هذا يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، توقعات العلماء السابقة بشأن نهاية العالم، وذلك في النقاط التالية:

في القرن الثامن عشر

توقع العلماء قرب نهاية العالم نتيجة لوقوع عدة أحداث من بينها ظلام السماء لعدة أيام متتالية، فسر العلماء ذلك على أنه علامة لانتهاء العالم، على الرغم من أن سبق ذلك بعدة أيام حرائق هائلة في غابات الولايات المتحدة الأمريكية.

في القرن التاسع عشر

حدث خلال عدة سنوات زلزال شديد اهتز العالم على إثره، دفع العلماء بعدها إلى التنبؤ بقرب نهاية العالم، بعد ذلك بعدة سنوات انتشر غاز سام في بعض الدول، أخاف الكثير من علماء ذلك القرن ما ترتب عليه انتشار أخبار بشأن قرب نهاية العالم.

أما في القرن الحادي والعشرين

قام علماء من اليابان بإطلاق أخبار ومعلومات بشأن قرب نهاية العالم، نتيجة استخدام بعض الدول للأسلحة والتجارب النووية، بعدها وقعت هزات أرضية متكررة دفع علماء من جنسيات أخرى إلى التأكيد على أن نهاية العالم ستكون خلال القرن الحادي والعشرين.

خلال عام 2020، كانت مسؤولة عن ساعة يوم القيامة هي عالمة الذرة الدكتورة الأمريكية راشيل برونسون، والتي أكدت حينها أن الساعة تقترب من نهاية العالم، ولم يتبقى على الموعد سوى100 ثانية، جاءت التنبؤات ذاتها منذ أيام ومصدرها مركز علماء الذرة بواشنطن أن الساعة تقترب من وقت نهاية العالم.

اقرأ أيضا: «أنا اللي هدفع الحساب».. عزومة تتحول إلى شجار بين صديقين داخل محل حلويات