الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:25 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنا السعودية.. سقوط أمطار ورياح على هذه المناطق بالمملكة

حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

كشف مركز الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق الحادي والثلاثين من يناير لعام 2023، والتي ستكون غير مستقرة، حيث تتزايد الغيوم وبالتالي سيكون هناك أمطار غزيرة على مناطق عدة، بالإضافة إلى ظهور الرعد والبرق في سماء المملكة.

قال بيان مركز الأرصاد، إنه سيكون هناك هبات من الرياح النشطة والسريعة، المملوءة بالأتربة، وهو ما يجعل الأجواء أكثر برودة على كافة مناطق المملكة، فضلا عن كتلة هواء شديدة في المناطق الشمالية ممتدة إلى الجهة الشرقية.

يتوقع المركز هبوط أمطار غزيرة على بعض مناطق المملكة، مثل جنوب تبوك، شمال حائل، الجوف، وشمال المدينة المُنورة، تستمر هذه الأمطار لعدة ساعات خلال النهار، لكنها قد تستمر طوال اليوم على مناطق المدينة، والحدود الشمالية، بالإضافة إلى منطقة حائل والقصيم.

كشف مركز الأرصاد عن المناطق التي ستهب بها الرياح خلال ساعات اليوم، وهي المنطقة الغربية والشمالية، فضلاً عن المنطقة الوسطى من المملكة، تصل سرعتها إلى 80 كم في الساعة، ترافق تلك الرياح موجات من الأتربة، تجعل من الصعب وضوح الرؤية.

تنخفض درجات الحرارة مع بدء ساعات الليل، وذلك في المناطق الشمالية والغربية، لكنها سترتفع قليلا في المنطقة الوسطى من المملكة، ومنطقة حفر الباطن، بالإضافة إلى منطقة الرياض والقصيم.

اقرأ أيضاً: باستخدام الليمون الأخضر.. تحذير من تغيير لون عينيك بهذه الطريقة