الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:28 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح مهمة من الصحة لتجنب المضاعفات خلال موجة الطقس الحالية

أرشيفية
أرشيفية

قدمت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عددًا من النصائح المهمة للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد تجنبًا للاصابة بالمضاعفات الصحية الناتجة عنها.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، إن الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بالمشكلات الصحية مثل مرضى حساسية الصدر لمرضى الجيوب الأنفية، ينبغي عليهم عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة مع تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.

اقرأ أيضًا:«الرعاية الصحية»: توقيع اتفاقية تعاون مع إليكتا السويدية لتبادل الخبرات في أحدث علاجات الأورام

وشدد متحدث الصحة على ضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل أثناء هبوب العواصف الترابية تجنبًا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية، مع ضرورة التواجد في الأماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لتجنب الشعور بالاختناق.

وتابع "عبد الغفار" بضرورة شرب كميات مناسبة من المياه لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تعمل على رفع المناعة، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين C , E والإكثار من تناول الخضروات والفواكه.

وطالب الدكتور حسام عبد الغفار، بضرورة غلق النوافذ لمنع دخول الأتربة والغبار إلى الغرف، فضلًا عن الاهتمام بنظافة الغرف ومسح الأرضيات بالمنظفات والمطهرات، كما يجب تناول أدوية الحساسية في مواعيدها وفقًا لإرشادات الطبيب.