الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مبيعات مرتفعة لقطاعات وزارة الثقافة بمعرض القاهرة الدولي

معرض الكتاب
معرض الكتاب

حققت أجنحة قطاعات وزارة الثقافة، مبيعات مرتفعة، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نُسخته الـ54، حيث بلغت مبيعات الكتب داخل أجنحة القطاعات بالمعرض أكثر من 150 ألف نسخة.

هيئة الكتاب

وقد حقق جناح الهيئة العامة للكتاب، مبيعات بلغت أكثر من 93 ألف نُسخة، من كافة سلاسل وإصدارات الهيئة، والتي بيع عدد منها بأسعار مُخفضة، تبدأ من جنيه واحد حتى 20 جنيهًا.

الأكثر رواجا

وتضمنت قائمة الكتب الأكثر رواجًا، الأعمال الكاملة لكبار الكتاب أمثال، صلاح عبد الصبور، صلاح جاهين، فؤاد حداد، وغيرهم، بالإضافة إلى سلسلة «ما» التي تضمنت العديد من العناوين المرتبطة بمجالات مُتخصصة، كالحرف اليدوية، الأدب، الدراما، الجيولوجيا، الصيدلة، الفقه، والخطابة.

رؤية

يأتي كذلك مع أعمال سلسلة «رؤية»، التي تصدر بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وتشمل موضوعات إصداراتها، الدين والمواطنة، الانتماء، التثقيف بمقاصد الشرع وقضايا العصر، رؤى عصرية لقضايا الدين والحياة، الحث على مكارم الأخلاق، وغيرها، فضلًا عن "سلسلة مصريات"، التي تشمل موضوعات تاريخية متعلقة بقضايا التربية والتعليم، الأسرة المصرية، الفلاح المصري، وغيرها.

قصور الثقافة

وبالنسبة لجناح الهيئة العامة لقصور الثقافة، فقد حقق مبيعات مرتفعة جدا، حيث بلغت مبيعاته حتى اليوم السابع 40 ألف نُسخة كتاب من مختلف العناوين.

وقد اشتمل الجناح على مجموعة متميزة من الإصدارات بعدد من المجالات الأدبية والثقافية، جاء أكثرها رواجًا أعمال "طه حسين" حيث أصدرت الهيئة "20 عنوانًا" في الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي، احتفاءً بمشروعه الفكري الكبير تحت شعار "تجديد ذكرى طه حسين".

المركز القومي للترجمة

وقد بلغت مبيعات المركز القومي للترجمة، 11500 نُسخة، حيث يوفر جناح المركز بالمعرض 50 % تخفيضات على إصداراته لكل من: طلبة الجامعات الحكومية، نقابة الأطباء، ذوي الهمم، الباحثين، ونقابات المهن الفنية.

صندوق التنمية الثقافية

ويضم جناح صندوق التنمية الثقافية، إصدارات المجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومي لثقافة الطفل، حيث بلغ عدد النُسخ المُباعة بجناحه، أكثر من 6 آلاف نُسخة، وكانت أكثر العناوين طلبًا من الجمهور، هي "اليهود في الأندلس، موسوعة أعلام الأدب في مصر، اليهود في الوطن العربي، فضلًا عن كتب الأطفال ومنها حكايات ساندرا".

اقرأ أيضا.. صدور الطبعة الرابعة من «تصحيح المسار في منتصف العمر» بمعرض الكتاب