الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:21 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية طبيب أنقذ حياة طفلة أثناء حريق مستشفى النور المحمدي: أجرى لها جراحة وسط النيران

حريق بالمستشفى النور المحمدي-فيسبوك
حريق بالمستشفى النور المحمدي-فيسبوك

قال الدكتور محمد سيف، إنه مساعد الطبيب رفعت البدوي أستاذ جراحه الأطفال بمستشفيات جامعه الأزهر، الذي أنقذ طفلة بها عيب خلقي في فتحة الشرج وقت اندلاع حريق في المستشفى النور المحمدي بالقاهرة حيث رفض الطبيب الخروج دون إنقاذ الطفلة.

وأضاف «سيف» في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أنه كان مساعد الطبيب في هذه العملية وبدأوا مع الطفلة قبل اندلاع الحريق بساعة إلا ربع وكان توقيت الحادث في الثانية واستمر لثالثة ظهرا، وخلال إخضاعهماللعملية سمعوا أصوات صراخ وهلع أثناء فترة إغلاق الطبيب رفعت جرح الطفلة.

تابع «سيف» أن المستشفى فقدت الرقابة وقت أندلاع الحريق لأنها كانت تغلق مخارج أنابيب الأكسجين لعدم إنكسارها أو إنهيارها لأنها مادة قابلة للاشتعال.

حاولت الإدارة إخراجهم والطبيب رفض

وأوضح أن خلال إجراء الطبيب العملية حاول الأب والأم دخول الغرفة للإطمئنان على الطفلة ولكن الطبيب رفعت رفض تركها إلا بعد إنقاذها، متابعا: "الإدارة قاعدة تصرخ وتزعقلنا عشان يخرجونا لأن الطبيب رفعت في سن الخميسن عاما وكان خاضعا لعملية قسطرة فكان الجميع خائفا عليه"

أقسم بالله أن مش هخرج

وأكد «سيف» أن الطبيب رفعت رد عليهم قائلا: أقسم بالله أن مش هخرج إلا لمة أنقذها وتخرج معايا في أيدي"، موضحا أن في ظل المعاناة التي حدثت طلب من الأب بالذهاب واستدعاء سيارة أسعاف لنقلها لمستشفى الجامعة السيد جلال بالحسين.

وأوضح «سيف» أنهم أخذوا الطفلة وخرجوا من الباب المؤدي للسطوح بعيدا عن الحريق المتصاعد ونقلوها إلى المستشفى، موضحا: " الطبيب رفعت لم يتركها لحظة واحدة وكنت معه في الواقعة وشاهدا عليها".

وأكد «سيف» أن حالة الطفلة مستقرة الآن وذلك بفضل الطبيب رفعت البدوي الذي انتشرت قصته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

السوشيال ميديا تداوله القصة بشكل خاطئ

ولفت إلى أن رواد السوشيال ميديا تداوله القصة بشكل خاطئ فالسيدة التي ولدت كانت بأحد الغرف الإفاقة والجنين مع أهل الأم وتم إنقاذها وخروجها وقت أندلاع الحريق.

اقرأ أيضا: حبي لمصر في ضلوعي.. ملياردير إماراتي يعلن تواجده في مصر للإعلان عن