الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزارء رومانيا: مستمرون في الحفاظ على علاقات التعاون مع مصر

رئيس وزراء رومانيا
رئيس وزراء رومانيا

قال رئيس الوزارء الروماني، نيكولاي تشوكا، إن من دواعي سعادته وفخره تنفيذ زيارة لمصر بعد مرور عشرين عاما من أخر زيارة لهم لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحا أنه على يقين بداية من اليوم سوف يستمرون في العمل معا للحفاظ على تماسك علاقات البلدين.

وأضاف رئيس الوزارء، خلال المؤتمر الصحفي، أنهم تناولوا موضوعات ذات أهمية بين البلدين كما ذكر رئيس الوزارء المصري وكذلك وزارء رومانيا.

ووجه حديثه لرئيس الوزارء قائلا: "لقد ذكرت بعض المجالات التي تتيح فرص التعاون والترابط بين البلدين وبناءً على ذلك زيادة حجم التجارة البالغ 1 مليار دولار لابد من البحث عن كافة السبل لزيد من العلاقات التجارية خاصةً بعد الغزو الروسي على أوكرانيا".

وتابع رئيس الوزارء الروماني، أن تعزيز التعاون بين البلدين هدف اتاحة الفرصة لتعاون الدول المجاورة لصالح كافة الدول، موضحا أن البحث في كافة السبل لتعزيز مناحى التي تؤثر على الشعوب واقتصاد البلدين.

وأوضح: "سوف نسعى لمزيد من التعاون لضمان كافة التطلعات لكلى البلدين وتحقيقا للكميات التي تطلبها مصر وسوف نفعل قصارى جهدا لتعزيز مصر والقارة الأفريقية ".

وأشار إلى أن البلدين أنهم اتفق لبذل جهود لتعزيز الجوانب الاقتصاية في أقرب وقت ممكن من خلال المشوارت الفنية، موضحا أنه سوف يستقبل في بوخرست المنتدى المخطط انعقاده في هذا العام لبحث جميع الفرص لدعم مصر والدول الأوروبية.

اقرأ أيضا: وزير الصحة يتفقد مركز طب أسرة ووحدة إسعاف «سعود» بالشرقية

موضوعات متعلقة