الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الإفراج عن أسرى أوكرانيين وروس بوساطة دولة عربية

أعلن الجانب الأوكراني والروسي عن تحرير أسرى حرب، في عملية تبادل أسرى حديثة، فيما أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى جهود إماراتية في الوساطة بين الطرفين.

وصرح رئيس المكتب الرئاسي لأوكرانيا، أندريه يرماك، اليوم السبت، أنه نتيجة لعملية تبادل أسرى مع الجانب الروسي، تم الإفراج عن 116 جنديًا أوكرانيًا.

وذكر يرماك، في منشور على على تليجرام، أنه تم إجراء تبادل آخر للأسرى مع الجانب الروسي.

وأشار يرماك إلى أنه تم الإفراج عن 116 عسكريًا، بينهم ضإبطان و114 جنديا ورقيبًا، كجزء من عملية تبادل الأسرى، وأضاف "نواصل العمل.. سنعيد الجميع".

كما ذكر يرماك أن جثتي المتطوعين الأجنبيين، كريستوفر ماثيو بيري وأندرو توبياس ماثيو، أعيدت إلى الجانب الأوكراني في عملية تبادل الأسرى.

صفقة تبادل أسرى برعاية إماراتية

من جهة أخرى أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم، بإطلاق سراح 63 جنديًا روسيًا مع تبادل الأسرى من أوكرانيا.

وجاء في بيان للوزارة أنه نتيجة لمفاوضات صعبة، عاد 63 جنديًا من القوات المسلحة الروسية ممن تم أسرهم من الأراضي الخاضعة لسيطرة إدارة كييف.

وجاء في البيان أن جميع الجنود المعنيين موجودون بالفعل في روسيا، وأن الجنود تلقوا مساعدة نفسية وطبية، فضلًا عن فرصة الاتصال بأقاربهم.

وقال البيان أن "المجموعة العسكرية الروسية المفرج عنها تتكون من أشخاص من الفئة"الحساسة". وقد تم استعادتهم بفضل جهود الوساطة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة".

اقرأ أيضا: البابا فرانسيس يزور جنوب السودان لدعم بناء السلام

موضوعات متعلقة