الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكرملين: تشجيع الغرب للطلب الأوكراني على الأسلحة يصعد التوتر

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن تشجيع الغرب لطلب أوكرانيا على السلاح زاد من حدة التوتر، وجعل الدول الغربية منخرطة بشكل أكبر في الصراع.

وقال بيسكوف للصحفيين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى حوارًا منفصلًا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مضيفا أن هذا الحوار سيستمر إذا لزم الأمر.

ذكّر بيسكوف في تقييمه لإمداد الغرب بالأسلحة إلى أوكرانيا، أن أوكرانيا تطلب المزيد والمزيد من الأسلحة. ويشجع الغرب هذه المطالب ويقسم أنه مستعد لتقديم هذه الأسلحة: "الوضع مسدود تماما، وهذا يؤدي إلى أن دول الناتو أصبحت أكثر فأكثر منخرطة بشكل مباشر في الصراع، هذا لا يمكن ولا يحتمل أن يغير مسار الأحداث. العملية العسكرية الخاصة ستستمر".

وتعليقًا على الهجوم على المنشأة العسكرية في أصفهان بإيران، قال بيسكوف إن مثل هذه الأعمال ضد دول ذات سيادة لا يمكن إلا إدانتها.

وقال بيسكوف، ردًا على ادعاء رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون في فيلم وثائقي: "بوتين هدد بريطانيا بقصف صاروخي"، "هذا ليس صحيحًا. في الحقيقة، إنها كذبة".

وقال بيسكوف إنه يعرف ما تمت مناقشته في الاجتماع، مؤكدا أنه لم يتم توجيه أي تهديد صاروخي.

وأشار بيسكوف إلى أنه خلال الاجتماع في ذلك الوقت، تحدث بوتين عن التحديات التي تواجه أمن روسيا، مشيرًا إلى أنه في حالة انضمام أوكرانيا إلى الناتو، فإن احتمال نشر صواريخ الناتو أو الصواريخ الأمريكية بالقرب من الحدود الروسية يعني أن أي صاروخ يمكن أن يصل إلى موسكو في غمضة عين.

اقرأ أيضا: الشرطة الباكستانية: أكثر من 20 قتيلا في انفجار مسجد بيشاور