الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوزي ”بقي دقة قديمة” كان بيخليني أشرب شيشة قبل الجواز

تعبيرية
تعبيرية

بإبتسامة خفيفة تفسح لعقلها الطريق، ويجول بخاطرها تصرفات زوجها الذي كان مثالًا للزوج المتحرر الأرستقراطي حيث وعدها بالسماح لها بالتدخين كيفما شاءت، وفي أي وقت.


من داخل ساحة الأسرة "بمدينة نصر"أقدمت سيدة تدعي عفاف، حيث اتخذت مقعدها أمام أعضاء هيئة التسوية للمنازعات الأسرية، وبصوت يشوبه غلظة قالت: لقد تزوجت بزوج متخلف، وراجعي، حيث تبدلت كل أحواله معي بعد الزواج، وأصبح يختلق المشاكل ومحاصرتي في كل شيئ، لدرجة أنه كان يمنعني من التدخين الذي كان يسمح لي به أثناء فترة الخطوبة،ووعده ليا بعدم تدخله في أي شيئ بعد الزواج الإ أنه تغير 180 درجة.

تابعت، أصبح زوجي يتحكم في كل شيئ يخصني، ويختار ما ارتديه من ملابس، ومنع خروجي أو زيارة أيا من صديقاتي، غير أنه "يتلكك" لي على أي تصرف عفوي يصدر مني، وبصراحة لم أشعر بأنني زوجة، بل سجينة أفكاره الرجعية، وتشدده الذي ظهر فجأة بعد زواجنا بفترة قصيرة جداً.

اكملت الزوجة قائلة: حاولت مرارًا أن أذكره بوعوده لي وكلامه معي، إلا أنه لم يبالي بل يزداد في تعنيفي، ونشبت بيننا مشادات كثيرة بسبب تدخيني للشيشة، إلى أن وصلت معه إلى طريق مسدود، واكتشفت أن هناك عدم توافق فكري، بيننا لذا قررت التوجه لرفع دعوى خلع برقم 2312 لسنة 2021 لإستحاله العيش معه مرة ثانية.

اقرأ أيضًا: زوجة للقاضي: حماتي ضربتني عشان تنام معانا في أوضة النوم

حاولّا أعضاء هيئة تسوية المنازعات في الصلح بينهما إلا أن الزوجة أصرت على الخلع، وأحالت الدعوى إلى المحكمة التي قررت بالتفريق بينهما، ورفض الزوجة لمحاولات الصلح.