الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة 10 متهمين بقضية «خلية المنيا الإرهابية» لـ6 فبراير

محاكمة
محاكمة

قررت الدائرة الأولى إرهاب، تأجيل محاكمة 10 متهمين من بينهم 6 سيدات بخلية المنيا الإرهابية، لجلسة 6 فبراير للسماع الشهود.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم الأول "ع، م، ت" أسند له تهمة قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لمعارضة وتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية، حيث ارتكب المتهم الأول جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين، وذلك من خلال قيامة بتكليفهم بعمليات وبمد الجماعة بالأموال والأسلحة والذخيرة، بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية تضر بمصلحة الوطن.

وأسند للمتهمين من الثاني حتى المتهم الأخير، بالانضمام إلى جماعة إرهابية، كما أن المتهمين من الأول وحتى الرابع ارتكبوا جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار، لمرتادي دير الأنبا صموئيل بالمنيا، واعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وسيارات دفع رباعي، ليتمكنوا من قتل 6 أشخاص من رواد الدير.

وشرع المتهمون في قتل 27 مواطنا آخرين وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وسيارات دفع رباعي، حيث أطلق المتهمون الأول والثالث والرابع أعيرة نارية على حافلتين بهما مرتادو الدير في مدق رملي مؤدي للدير، كما أتلفوا حافلتين مملوكتين للغير.

اقرأ أيضًا: انتهاء الاستعدادات الأمنية لحفل أنغام بالقاهرة الجديدة