الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:48 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس حكماء المسلمين يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في باكستان

استنكر مجلس حكماء المسلمين، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدا في المدينة بيشاور، شمال غرب باكستان، مما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

وأكد مجلس حكماء المسلمين، رفضه القاطع لهذه الأعمال الإرهابية التي تتعارض مع تعاليم الأديان وجميع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التي تؤكد عدم استهداف دور العبادة.

وقال المجلس في بيان: إن مجلس حكماء المسلمين، إذ يدين هذه الجريمة النكراء، يدعو إلى تضافر الجهود الدولية للقضاء على كافة أشكال العنف والتعصب والكراهية والإرهاب، ويتقدم بأصدق التعازي لأسر وذوي الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

اقرأ أيضا : الأزهر للفتوى: تصوير الزوجة حياتها اليومية لنشرها على «السوشيال ميديا» أمر مرفوض شرعًا
في سياق اخر، قام جناح الأزهر، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بتنظيم مسابقة يومية بعنوان، "اختر هديتك"، بهدف التوعية والتثقيف وإدخال السرور على رواد الجناح، بباقة متنوعة من الأسئلة الدينية والثقافية والتوعوية لتشجيعهم على البحث والإجابة.


يشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول مسؤولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المستنير المعتدل الذي تبناه منذ أكثر من ألف عام .

موضوعات متعلقة