الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنفيذ التنمية على رأسها.. أسباب إلغاء النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قررت إدارة منتدى شباب العالم عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم بشكله السنوي المعهود، الذي ظهر على مدار 5 نسخ ماضية من مدينة شرم الشيخ، ما يؤكد مدى تفاعل القيادة السياسية بما يحدث على أرض الواقع، حسبما أكدت النائبة هيام الطباخ، عضوة مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

ومن المقرر أن يجرى توجيه عوائد حقوق الرعاية التي كانت مخصصة لتنظيم النسخة الخامسة بمدينة شرم الشيخ في تنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية المهمة ذات التأثير المباشر على المواطنين والشباب بوجه خاص داخل وخارج مصر، وذلك بالتعاون مع شركاء المنتدى من مؤسسات ومنظمات دولية ومحلية، على أن تكون النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم لهذا العام بمثابة دعوة لتنفيذ التنمية بدلاً من مناقشة سُبل تحقيقها.

وأضافت الطباخ، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك إدراكا كبيرا من قبل القيادة السياسية للواقع حاليا وما يشهده العالم من متغيرات تستوجب التدخل العاجل لعلاج تداعياتها.

رسالة من السيسي

ولفتت إلى أن إلغاء النسخة الخامسة من منتدي شباب العالم بمثابة رسالة من الرئيس السيسي، بأن التغيرات التي يشهدها العالم مصر تشعر بها.

وتابعت، أن منظمي المنتدى وهم من خريجي البرنامج الرئاسي، على وعي كبير بالتغيرات الدولية والأزمات العالمية المتتالية التي نتج عنها تداعيات إنسانية تحتاج للتدخل بشكل قوي.

وأوضحت، أن النسخ الماضية، ناقشت العديد من القضايا المهمة التي يشهدها العالم، كما أن مثل تنظيم هذه المنتديات هي رسالة قوية لقوى الشر والظلام التي تحاول إحباط أي أعمال تقود الدولة للتنمية.

تحديات الأمن القومي

وألمحت إلى أن إدارة المنتدى، على دراية كبيرة بما يحدث الآن، والعمل على مناقشة التحديات والمبادرات التي تخص الأمن القومي منها الأمن الغذائي.

واختتمت بالإشارة إلى أنه سيتم الرد بشكل فوري على إشاعات وأكاذيب تستهدف الإحباط والإقدام على مثل تنظيم هذه المنتديات.

وحددت إدارة منتدى شباب العالم مجموعة من حزم البرامج والمبادرات المقرر إطلاقها من عوائد النسخة الخامسة، وهي كالآتي:

  • إطلاق مبادرة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • إطلاق مبادرة «التعلّم للكسب» لتأهيل الشباب لسوق العمل
  • تنفيذ برنامج لمواجهة تحديات الأمن الغذائي
  • إطلاق برنامج لدعم الصحة النفسية
  • إطلاق مبادرة دولية لدعم وتمكين اللاجئين والمهاجرين
  • إطلاق منصة منتدى شباب العالم للمتطوعين.

اقرأ أيضا: شباب العالم يعلن عدم إطلاق النسخة الخامسة بشرم الشيخ