الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:56 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

الأهلي يحقق 7 أرقام تاريخية في كأس العالم للأندية أبرزها تخطي رقم برشلونة

الأهلي في كأس العالم للأندية
الأهلي في كأس العالم للأندية

في ليلة جديدة من ليالي الأهلي المونديالية، يواصل النسر الأحمر تحليقه في سماء المغرب بالفوز على فريق سياتل الأمريكي، ويضرب موعدًا تاريخيًا مع ريال مدريد بطل أوروبا مساء الأربعاء المقبل.

تأهل الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني إلي الدور نصف النهائي، عقب الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف لرجل المباراة محمد مجدي "أفشة"، مع نهاية الوقت الأصلي للقاء.

محمد مجدي أفشة

وحقق المارد الأحمر الكثير من الأرقام القياسية بعد الفوز على سياتل، والعبور إلي الدور نصف النهائي للمرة الخامسة له خلال مشاركته في كأس العالم للأندية، ويستعرض "الطريق" أبرز الإنجازات التي حققها النادي الأهلي في المونديال.

تخطي برشلونة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز الثامن له خلال تواجده في كأس العالم للأندية في المشاركة الثامنة له في التاريخ.

وبالفوز على سياتل الأمريكي أصبح النادي الأهلي ثاني أكثر الفرق التي حققت الفوز في تاريخ كأس العالم للأندية، ليتخطى نادي برشلونة الإسباني صاحب الـ"7 انتصارات"، ويتواجد في المركز الثاني خلف ريال مدريد بـ10 انتصارات.

20 مباراة مونديالية

حقق النادي الأهلي رقما قياسيا بمشاركته أمام سياتل الأمريكي في المباراة الـ20 له في كأس العالم للأندية، بجميع مشاركته الثمانية وذلك من عام 2005 وحتى عام 2022.

ويعزز المارد الأحمر تصدره لأكثر الأندية مشاركة في المونديال، وأكثر الفرق خوضا للمباريات في كأس العالم للأندية، وسيعزز أيضًا رقمه عند مواجهة ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي والمشاركة في تحديد مركزي الثالث والرابع، ليرتفع رصيده إلي 22 مباراة مونديالية.

الشناوي يعانق التاريخ

أصبح محمد الشناوي حارس مرمى وقائد النادي الأهلي أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكه في كأس العالم للأندية بالتساوي مع مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني، وعلى خصيف حارس مرمى الجزيرة الإماراتي.

محمد الشناوي

واستطاع الشناوي الخروج بشباكه نظيفة للمرة الرابعة خلال تواجده مع المارد الأحمر في مونديال الأندية، وذلك أمام الدحيل القطري، والهلال السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وأخيرًا سياتل ساوندرز الأمريكي.

الانتصار الثالث على التوالي

استطاع الأهلي تحقيق الفوز الثالث على التوالي خلال مشاركته في كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على الهلال السعودي في النسخة الماضية، كما فاز على أوكلاند سيتي في مستهل مشواره، والانتصار على سياتل ساوندرز الأمريكي.

كما تمكن الأهلي من الفوز في أول مباراتين له على التوالي بكأس العالم للأندية، وشارك في النسخة الحالية من الدور الأول بصفته وصيف دوري أبطال إفريقيا، على عكس النسخ الماضية التي كان يشارك فيها من الدور الثاني بصفته بطل إفريقيا.

"أفشة" يدخل القائمة الذهبية

أصبح اللاعب محمد مجدي "أفشة" صاحب هدف "القاضية" العالمية في سياتل الأمريكي، أحدث المنضمين لقائمة هدافي النادي الاهلي في بطولة كأس العالم للأندية

ويأتي محمد مجدي اللاعب رقم 12 في قائمة هدافي المارد الأحمر في كأس العالم للاندية، وذلك بعد محمد أبوتريكة، وعماد متعب، والسيد حمدي، والأنجولي أمادو فلافيو، والسيد حمدي، ومحمد هاني، وعمرو السولية، وأحمد عبدالقارد، وياسر إبراهيم، ومحمد شريف، وأخيرًا الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

كولر وإنجاز موسيماني

حقق مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز الثاني له على التوالي في كأس العالم للأندية، ليعادل رقم البرتغالي مانويل جوزيه ويكون ثالث مدير فني في تاريخ القلعة الحمراء يصل إلي ذلك الرقم.

مارسيل كولر وبيتسو موسيماني

ويتصدر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قائمة المدربين محققا ثلاث انتصارات في كأس العالم للأندية، وقد فاز على الدحيل القطري، ثم مونتيري المكسيكي، وأخيرًا الهلال السعودي.

اقرأ أيضًا: تصريحات نارية لمرتضى منصور عقب إنجاز الأهلي بكأس العالم للأندية