الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النسخة الخامسة لمنتدى شباب العالم.. حزمة مبادرات وبرامج تنموية «فيديو»

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن العالم كله يمر بتحديات دقيقة جدا على الأصعدة كافًة، موضحة أن منتدى شباب العالم أضحى مؤسسة وليس مبادرة أو ملتقى للشباب فقط.

اقرأ أيضًا: عضو بالأرصاد: «الطقس سيكون شديد البرودة ليلا خلال الساعات المقبلة».. فيديو

وأضافت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال تصريحات لها عبر برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المنتدى أصبح مؤسسة مسؤولة، ومن باب مسؤليتها المجتمعية والاقتصادية والإنسانية، فقد قررت إدارة المنتدى هذا العام، بأن تكون الفعاليات تتكامل مع مشروعات عديدة أطلقتها مصر، مثل مبادرة "ابدأ، وحياة كريمة، والاتحاد الوطني للجمعيات الأهلية"، لتوسيعها والبدء في نشرها بمصر.

وأوضحت «راغب»: نستهدف إفادة عدد كبير من المواطنين من هذه المبادرات، ونشرها كنموذج لدول العالم أجمع، وسنشجع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، ومبادرة مؤسسة أفهم للرعاية الصحية، لتمكين اللاجئين في المجتمع، بجانب أن هناك مبادرة للمشروعات الغذائية والزراعية".

توحيد جهود جميع المؤسسات الدولية

وأشارت، إلى أن المبادرات تجرى بالتعاون مع شركا دوليين، مبينة أنها فرصة مناسبة كي يستطيع المنتدى توحيد جهود جميع المؤسسات الدولية التي يحدث فيها نوع من التكرار أو الإعادة في بعض المناطق، لمساعدة المجتمع في النمو.

موضوعات متعلقة