الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:33 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بسبب ارتفاع أسعاره.. متاجر بالفلبين تعتمد ”البصل” وسيلة دفع للبضائع بدلا من الأموال

البصل
البصل

أدى عدم توافر "البصل" بسبب انخفاض إنتاجيته بالفلبين مما أدى إلى اختفاؤه بالمتاجر بالإضافة إلى التضخم العالمي وارتفاع أسعاره، إلى دفع عدد من المتاجر بالتعامل مع المستهلكين بـ "البصل" مقابل البضائع بدلا من الأموال.

وأوضح تقرير صادر من قناة "العربية"، أن عدد كبير من المواطنين في الفلبين أصبحوا يتعاملون مع عدد من المتاجر بـ "البصل" لشراء احتياجاتهم من بضائع بدلا من الأموال.

وأفاد التقرير، أن المتاجر تعتبر "البصل" الطريقة المثالية لجمع أكبر كميات منه من المواطنين مقابل احتياجاتهم في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية بالبلاد.

وشهدت أسعار "البصل" ارتفاعا جنونيا في الفلبين حيث وصلت أسعاره لما يقرب من 15 دولار للكيلو، الأمر الذي أدى إلى اختفاؤه بالأسواق وأصبح بحسب التقرير "عملة نادرة".

يذكر أن المكتب الوطني للإحصاء الفلبيني، قد أكد على ارتفاع معدلات التضخم منذ ديسمبر من العام الماضي ليصل إلى 8.1% ويسجل أعلى مستوى له منذ نوفمبر عام 2008.

أقرأ أيضا: «اتحاد الصناعات» يطالب بمكاتب استشارية معتمدة لتيسير إجراءات الحصول على التراخيص