الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:20 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمال وأتربة وأمطار رعدية.. «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم (فيديو)

حالة طقس اليوم
حالة طقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس اليوم، موضحة أننا سنشهد تقلبات جوية ذروتها اليوم، بسبب وجود امتداد لمنخفض جوي موجود على سطح البحر المتوسط، وطبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: «الأوقاف»: 100 ألف جنيه حد أدنى لمكافآت المسابقة العالمية للقرآن.. فيديو

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى، أننا سنشهد نشاط للرياح تبلغ سرعتها نحو 40 إلى 60 كيلو متر/ الساعة، والتي تكون في أغلب مناطق الجمهورية، وستكون محملة بالرمال والأتربة، كما أنها ستؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأوضحت «غانم»، أن ارتفاع الأمواج سسيصل لـ 6 متر على البحر المتوسط، وغير مأهل لأي أعمال صيد أو ملاحة بحرية، بالإضافة إلى هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال النهار والليل بنحو درجتين عن الأمس، إذ إن العظمى ستكون 16 درجة مئوية خلال النهار على القاهرة الكبرى.

أجواء شديدة البرودة وأمطار رعدية

وتابعت، أن الأجواء خلال النهار ستكون مائلة للبرودة، وخلال الليل ستكون شديدة البرودة على أغلب محافظات الجمهورية، بجانب أن هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وقد تكون رعدية أحيانا.