الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتطبيق إلكتروني.. كيف يستفاد العاملين بالخارج من خدمات مصر الرقمية؟

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه يجرى إطلاق تطبيق على الهاتف المحمول وربطه بأداة للتوقيع الإلكتروني لتمكين المصريين في الخارج من الحصول على خدمات مصر الرقمية، وذلك من محل إقامتهم دون عناء الانتقال لمقر القنصلية.

وأوضح الوزير في كلمته أمام اجتماع لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، أن خدمات مصر الرقمية تصل فى الوقت الحالى إلى نحو 170 خدمة حكومية.

ولفت إلى أنه بالاتفاق بين البريد المصرى وبريد الدول الأخرى سيتم توصيل المستند الخاص بالخدمة التى طلبها المواطن إلى محل اقامته، منوها إلى أن التطبيق في مراحله النهائية، وأنه سيتضمن أيضا مجموعه مهمة من البيانات والأخبار والمعلومات التي تهم المصريين في الخارج.

وذكر أنه يجرى الاستعانة بأداة التوقيع الإلكتروني للتأكد من هوية طالب الخدمة، كما أنه جرى تشكيل لجنة من وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخارجية، والداخلية، ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي عملت على مدار 3 أشهر على إعداد المنظومة وضوابطها.

ونوه الدكتور عمرو طلعت، بأن المصريين بالخارج يمكنهم استلام أداة التوقيع الخاص بهم من خلال أى منفذ لجميع شركات المحمول، أو استلامها من خلال القنصلية.

اقرأ أيضا: عاجل .. قناة السويس تبحث سبل جذب خطوط ملاحية جديدة

وأكد اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بملف المصريين بالخارج من خلال العمل على محورين أساسيين، حيث يعنس المحور الأول بتمكين المصريين بالخارج من تلقي استحقاقاتهم وخدماتهم لدى الحكومة المصرية بشكل ميسر ورقمي دون عناء، فيما يتمثل المحور الثاني في الاستفادة من علوم وخبرات المصريين في الخارج من المتخصصين بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

موضوعات متعلقة