الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداعية خليل عثمان: 6 أعمال يحبها الله ورسوله تجلب الرزق للعبد

الداعية خليل عثمان
الداعية خليل عثمان

كشف الداعية خليل عثمان، عن 6 أعمال يحبها الله سبحانه وتعالى ورسوله عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، بشأنها تفتح للعبد أبواب الرزق الواسع والبركة في الحياة الدنيا.

وأشار الداعية الإسلامي، أن هذه الأعمال ذُكرت في القرآن الكريم والسنة المطهرة وليس شرطًا أن يقوم الإنسان بفعلها جميعًا ولكن يمكن أن تقوم بعمل اثنين أو ثلاثة أو أربعة.

وأضاف "عثمان"، أن أول عمل هو السعي في الأرض بمنتهى الجهد وعلي محمل الجد، والأمر الثاني هو تقوى الله تعالى واجتناب المعاصي، حيث يُحرم العبد الرزق بارتكابه الذنب، إلا إذا استغفر العبد وتاب إلى الله عز وجل سريعا.

وعن العمل الثالث الذي يفتح الله تعالى للعبد أبواب الرزق الواسع والبركة بشأنه، قائلًا:"أن العمل الثالث هو الدعاء كثيرًا بأسماء الله الكريم، الواسع، الرزاق، الباسط، الوهاب، وكل أسماء الله الحسنى التي لها علاقة بالرزق"، لافتًا إلى أن العمل الرابع يتمثل في تطوير العبد من إمكانياته باستمرار.

واختتم الداعية خليل عثمان، بالتأكيد على أن الأمر الخامس من الأعمال التي يفتح الله تعالى بها للعبد أبواب الرزق الواسع والبركة، يتمثل في صلة الأرحام، والأمر السادس هو أن تحسن الظن بالله دائما، مشيرا إلى أن جميع الأعمال السابقة تفتح للعبد أبواب الرزق الواسع.

اقرأ أيضًا: هل من سب الدين عليه أن يتشهد؟.. الإفتاء تجيب