الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء النصف من رجب المستجاب.. «اللهم ألف بين قلوبنا»

شهر رجب من الأشهر المقدسة وهو أحد الأشهر الحرم، كما أنه الشهر السابع في التقويم الهجري، ويستحب فعل الخيرات في ذلك الشهر، والإكثار من العبادات والصدقات والصوم والإقتراب من الله تعالى بالعبادات الصالحة، والابتعاد عن المعاصي، والمداومة علي ذكر الله تعالى.

دعاء النصف من رجب

وفي شهر رجب لا بد من تمجيد مقدسات الله تعالى، والابتعاد عن النواهي، ولأشهر الحرم ميزة عظيمة عند الله تعالى، قال الله تعالى: في سورة التوبة: "إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ"، لقد صدق الله تعالى، وعليكم أن تعلموا أنه في الأشهر الحرم يعظم الأجر، كذلك تعظم العقوبة أيضًا.

اقرأ أيضًا.. «لا تفوتك».. فضائل يوم الجمعة والأعمال المستحبة

لم يرد نص في السنة النبوية المطهرة وارد عن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم في الدعاء بنصف رجب، وتقدم بوابة "الطريق"، في الأسطر التالية دعاء نصف رجب.

الدعاء المستجاب النصف من رجب

اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا، اللهم احرمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، اللهم ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.

اللهم أنت ربي أعوذ بك من شر ما صنعت، ونسألك الرحمة والمغفرة، اللهم أصلح ذرياتنا وألف بين قلوبنا، اللهم استر عوراتنا، اللهم إنا نسألك فرج همومنا.