الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:44 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء شهر رجب 2023 لتخفيف الضيق وزيادة الرزق

يبحث المسلمون عن الدعاء المستجاب لشهر رجب 2023، حيث كشفت نتائج عن موعد استطلاع هلال رجب، أول يوم من شهر رجب 1444 هـ سيأتي يوم الإثنين 23 يناير من الشهر الحالي.

ويريد المسلمون معرفة دعاء شهر رجب 2023، لأن الدعاء من العبادات المفضلة عند الله تعالى، لما جاء في قوله تعالى في سورة البقرة: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، وفيما يلي نستعرض دعاء رجب 2023 لتخفيف الضيق وزيادة الرزق، وزيادة البركة.

دعاء شهر رجب 2023 مطلوب للمسلمين، لأن شهر رجب من الأشهر الحرم، يتميز بزيادة ومضاعفة الخير فيه ومضاعفة السيئات فيه، فيقبل المسلمون علي العبادة، ويقتربوا من الله، وجمعنا لكم في السطور التالية الدعاء لشهر رجب 2023 في أكثر من صيغة لتخفيف الضيق وزيادة الرزق.


اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وزيادة رزقك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني تعامل بقبي عملي، ولا وجهك عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب ويسر لنا في كل مسألة جواب، ونجنا من كل ألوان العذاب وبيضوجهنا يوم يشتد الحساب، وزين مجلسنا بخير الأصحاب واجعل دعائنا دعاء مستجاب، استغفر الله بعدد من ذكر وشكر، استغفر الله بعدد من صلى وكبر، استغفر الله بعدد ذنوبنا حتى تغفرلا إله إلّا الله العظيم الحليم ، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله ربُ السماوات وربُ الأرض وربُ العرش الكريم .. اللّهم إنّي أسألك الجنة وأستجير بكِ من النار.

اقرأ أيضًا: بدء خطة 2023 لتدريب ورفع كفاءة الفرق الطبية بأمانة الصحة النفسية