الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فضل الصلاة على النبي في شهر رجب

الصلاة على النبي
الصلاة على النبي

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن فضل الصلاة علي سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعن الخيرات والمسرات التي تأتي إلي المسلم بفضل الصلاة والسلام على رسول الله، قائلًا: "ينبغي علينا أن نلتمس الخير من يدي رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فهو يعلمنا الأدب مع ربنا، إلى أن يصل بنا إلى شاطئ الأمان".

فضل الصلاة على النبي في شهر رجب

وقال الدكتور علي جمعة، عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، إن الاتصال برسول الله، صلى الله عليه وسلم، يكون بالصلاة والسلام عليه، وأضاف خلال إجابته عن سؤال: ماذا يحدث عند الصلاة على النبي في رجب؟، قائلًا: "إن فضل الصلاة على النبي عظيم وفضله ونوره، صلى الله عليه وسلم، أعلى وأتم من نور الملك ونور الملكوت، والرحموت، واللاهوت، فنور النبي، صلى الله عليه وسلم، هذا شيء آخر".

الصلاة على النبي

وأضاف، أمرنا الله سبحانه وتعالى بالصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، في قوله تعالي "إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ"، ثم أمر "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"، مشيرًا إلى قول النبي، صلى الله عليه وسلم: "أنا منكم مثل الوالد للولد".

محبة النبي

ونوه الدكتور علي جمعة، أن الصلاة على النبي نتلوها بألسنتنا، ونستحضر معناها في أذهاننا، ونستعد بسلوكنا وأفعالنا، ومحبة النبي في قلوبنا فهو أسوة حسنة نتبعها لأننا نرجو به.

أهمية الصلاة على النبي

واستكمل: الصلاة على النبي، صلى الله عليه وسلم، عظيمة تستنير بها القلوب، وتغفر الذنوب، وتستر العيوب، وتيسر الغيوب، مشيرًا إلى قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم:"من صلى على واحداً صلى الله بها عليه عشراً"، فإن الصلاة والسلام على رسول الله من الذكر، وذكر رسول الله جعله الله تعالى مقروناً بذكره عز وجل.

اقرأ أيضًا: مفتي الجمهورية: لا مانع خضوع الحجامة لمظلة العلم لتحديد مدى مواءمتها