الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

حكم الصلاة على النبي بالمسجد أثناء خطبة الجمعة.. مجمع البحوث الإسلامية يوضح

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

كشف مجمع البحوث الإسلامية، حكم إجابة المصلين على خطيب الجمعة إذا طلب منهم الصلاة على النبي صلى الله عليه وأله وصحبه وسلم.

وقال مجمع البحوث الإسلامية، في فتوى له، اليوم، إنه إذا طلب الخطيب ممن يستمعون إلى خطبة الجمعة أو غيرها أن يذكروا الله أو يصلون على رسول الله، فلا بأس في ذلك.

وأوضح المجمع، أن هذا الكلام لا يعد من المنهي عنه في الصلاة، بل هو قربة وطاعة انضمت على طاعة أخرى، وهي حضور الخطبة وسماعها.

وأشار مجمع البحوث الإسلامية، إلى أنه يشترط لذلك ألا يشوش المسلم على غيره، ولا يعكر هذا على الأمر بالإنصات، مشددا على أن الإنصات وعدم الكلام منصرف إلى غير ذلك، مما يشغل عن سماع الخطبة.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة اليوم الجمعة هو "دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية".

وقال وزير الأوقاف، إن نشر الأكاذيب والشائعات جريمة دينية ووطنية، مشددا على أن التحري في نقل الأخبار من مصادرها الموثقة واجب الوقت .

وأكد أن الصدق سبيل المتقين، والكذب سبيل المجرمين، والله لا يصلح عمل المفسدين.

اقرأ أيضا:

مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين: الأخوة الإنسانية تقدم الحلول الحضارية للبشرية