الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيت الصدقات المصري يبحث التعاون مع وفد هيئة الزكاة في إندونيسيا

لقاء بيت الزكاة المصري ووفد هيئة الزكاة بإندونيسيا
لقاء بيت الزكاة المصري ووفد هيئة الزكاة بإندونيسيا

زار وفد من الهيئة الوطنية للزكاة بإندونيسيا برئاسة الدكتور مخلص حنفي أمين عام الهيئة، بيت الزكاة والصدقات المصري، بمشيخة الأزهر.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في جميع مجالات مصارف الزكاة والصدقات في ضوء الدور الكبير الذي يقوم به بيت الزكاة والصدقات في توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إضافة إلى دوره في توجيه حملات إغاثة للعديد من الدول الإسلامية.

وبحث الوفدان تدعيم العلاقات المتبادلة بين المؤسستين وجميع مؤسسات الزكاة والصدقات في كافة أنحاء العالم الإسلامي بما يساهم في الوصول إلى مستحقي الزكاة والصدقات في كافة الدول الإسلامية.

كما تم بحث التعاون في تنمية المشاريع الإنتاجية ودعم للمرأة المعيلة وتمكين الشباب لتحقيق التنمية المستدامة، والاستفادة من الخبرات المتبادلة في هذا الشأن.

ووجه الوفد الإندونيسي الشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، المشرف على بيت الزكاة، لدعمه المستمر لطلاب إندونيسيا في تعلم مبادئ الدين والشريعة من خلال جامعة الأزهر.

في الوقت نفسه، نظم مشروع سفراء الأزهر التابع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، محاضرة بعنوان "التربية الإيمانية.. سؤال وجواب".

وألقت الدكتورة عزة رمضان مدرس العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، بعض النصائح الإيمانية التي تهم المربين والمربيات باعتبارهم آباء وأمهات المستقبل، موضحة أن الاستعانة بتعاليم الإسلام في تربية الأبناء صمام أمان ضد المخاطر التي تهدد الشباب.

اقرأ أيضا:

البحوث الإسلامية يكشف حكم صيام كفارة اليمين متفرقة