جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 06:23 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

«التربية الإيمانية».. محاضرة لسفراء الأزهر بمقر منظمة الخريجين

الدكتورة عزة رمضان مدرس العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر
الدكتورة عزة رمضان مدرس العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر

نظم مشروع سفراء الأزهر التابع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، محاضرة بعنوان "التربية الإيمانية.. سؤال وجواب".

وألقت الدكتورة عزة رمضان مدرس العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، بعض النصائح الإيمانية التي تهم المربين والمربيات باعتبارهم آباء وأمهات المستقبل، موضحة أن الاستعانة بتعاليم الإسلام في تربية الأبناء صمام أمان ضد المخاطر التي تهدد الشباب.

وأكدت الدكتورة عزة، ضرورة اجتياز الوقت المناسب لتوجيه النصائح والإرشادات للأولاد والشباب إلى جانب ضرورة الاستماع إلى أسئلتهم المختلفة مع مراعاه الفروق العمرية للسائل.

تأتي هذه اللقاءات لتقديم خدمة تعليمية أسرية يستفيد منها إلى جانب الآباء والأمهات من يعملون في مجال التربية والتأهيل النفسي والاجتماعي.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي تقدمها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، للطلاب والدارسين.

في الوقت نفسه، وافق الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان على تكليف عدد 223 خريج وخريجة من المعاهد فوق المتوسطة بكليات العلوم بنين وبنات بالقاهرة وأسيوط دفعة 2021 م، للعمل فني تسجيل طبي وإحصاء.

ووجه الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، الشكر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة ورئيس لجنة التكليف بالوزارة، على جهودهم المخلصة وتعاونهم الصادق من أجل اعتماد قائمة خريحي المعاهد فوق المتوسطة بكليات العلوم بجامعة الأزهر بالقاهرة وأسيوط.

اقرأ أيضا:

وزير الصحة يوافق على تكليف خريجي المعاهد فوق المتوسطة بجامعة الأزهر