الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق أولى محاضرات مادة الحديث بأكاديمية مواهب وقدرات للوافدين بالأزهر

محاضرات مادة الحديث بأكاديمية مواهب وقدرات للوافدين بالأزهر
محاضرات مادة الحديث بأكاديمية مواهب وقدرات للوافدين بالأزهر


انطلقت اليوم أولى محاضرات مادة الحديث النبوي بأكاديمية مواهب وقدرات للطلاب الوافدين، التابعة للأزهر الشريف.

وألقى المحاضرة، الدكتور أحمد زايد أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، تناول فيها شرح الأربعين النووية لابن دقيق العيد المُتوفّى عام (٧٠٢)هجري.

وأعلنت الأكاديمية بأن محاضرات مادة "الحديث وعلومه" تعقد يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، بدءًا من الساعة الثانية ظهرًا حتى الرابعة عصرًا.

تفتح أكاديمية" مواهب وقدرات" أبوابها للطلاب الوافدين، الراغبين في صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم وتحسين أدائهم، ويحرص القائمون على الأكاديمية على الاستثمار الأمثل لطاقات الطلاب وإكسابهم الخبرات اللازمة، ورعايتهم علميًا وفنيًا وثقافيًا واجتماعيًا، وترسيخ المنهج الأزهري في نفوسهم.


في الوقت نفسه، وصل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد، والدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، قبل قليل، إلى محافظة أسوان لتكريم فريق الأزهر الفائز بالمركز الأول عربياً في الأسبوع العربي للبرمجة الذي أقيم بتونس.

وكان في استقبال وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد، الشيخ أحمد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، والدكتور سيد حسن مدير عام المنطقة للعلوم الشرعية والعربية، ومحمود أحمد مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، والشيخ مرتجي عبد الرؤوف مدير عام وعظ أسوان، وعدد من الوعاظ.


اقرأ أيضا:

مدة فترة التقدم لمسابقة الابتعاث بالأزهر وزيادة عدد التخصصات المطلوبة

موضوعات متعلقة