الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط يستقبل أمين مجمع البحوث الإسلامية

نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط يستقبل أمين مجمع البحوث الإسلامية
نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط يستقبل أمين مجمع البحوث الإسلامية

استقبل الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، اليوم، الدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، على هامش المشاركة في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لكلية الشريعة والقانون بأسيوط.


ويعقد المؤتمر تحت بعنوان "دور المؤسسات: الدينية، والتعليمية، والثقافية، والإعلامية، في الحفاظ على القيم المجتمعية"، خلال الفترة من 15 وحتى 16 نوفمبر بقاعة المؤتمرات بكلية اللغة العربية بأسيوط، برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود رئيس الجامعة.


ويستهدف المؤتمر بيان دور المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية والإعلامية في الحفاظ على القيم المجتمعية، من خلال مجموعة من المحاور المهمة؛ إذ يتناول المحور الأول: مفهوم القيم المجتمعية، ومنزلتها في الأديان السماوية، والقوانين الوضعية وعلاقتها بالهوية، والنظام العام.


أما المحور الثاني فيستهدف بيان دور المقاصد الشرعية في الحفاظ على القيم المجتمعية، كما يناقش المحور الثالث المسؤولية الشرعية والقانونية للمؤسسات الدينية والتعليمية والإعلامية والثقافية في الحفاظ على القيم المجتمعية، في حين يستعرض المحور الرابع: تراجع القيم المجتمعية من حيث الأسباب والآثار وطرق العلاج، ويستهدف المحور الخامس: بيان موقف المؤسسات الدولية من القيم المجتمعية، وأثر ذلك على الهوية المجتمعية.

اقرأ أيضا:

مدة فترة التقدم لمسابقة الابتعاث بالأزهر وزيادة عدد التخصصات المطلوبة