الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيلم صاحبتي يشارك في مهرجان دبلن السينمائي الدولي.. تعرف على التفاصيل

فيلم صاحبتي
فيلم صاحبتي

يستأنف الفيلم القصير الذي يحمل اسم صاحبتي للمخرجة كوثر يونس مسيرته في المهرجانات السينمائية إذ تم اختيار فيلم صاحبتي للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان دبلن السينمائي الدولي في أيرلندا والذي أقيم له عرض خاص اليوم الثلاثاء 7 فبراير، في فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية.

فيلم صاحبتي في مهرجان دبلن السينمائي الدولي

وبجانب مشاركة فيلم صاحبتي في مهرجان دبلن السينمائي الدولي، تم قبوله أيضًا في أكثر من مهرجان دولي سيتم الاعلان عنهم خلال الفترة المقبلة.

فيلم صاحبتي

جدير بالذكر أن فيلم صاحبتى بدأ رحلته من خلال مشاركته في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولي، ثم
فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم صاحبتي، هو أول أفلام المخرجة كوثر يونس عقب تخرجها من المعهد العالي للسينما حيث قدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقى الذي يحمل اسم هدية من الماضي، وحقق نجاحًا جماهيريًا إذ استمر عرضه فى صالات السينما المخصصة لعرض الأفلام الوثائقية، لأكثر من ستة أسابيع وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.

اقرأ أيضًا..

السر وراء غياب ليلى علوي عن السباق الرمضاني 2023.. اعرف التفاصيل … خاص

أبطال فيلم صاحبتي وقصته

كما أن فيلم صاحبتى، ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية الرومانسية، ومدته هي ١٧ دقيقة واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد.

موضوعات متعلقة