الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:51 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تركيا تسابق الزمن لانتشال الناجين أسفل الأنقاض.. فيديو

زلزال تركيا وسوريا
زلزال تركيا وسوريا

استعرضت القناة الفضائية «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن زلزال تركيا تحت عنوان "تركيا تسابق الزمن لانتشال الناجين من تحت الأنقاض جراء الزلزال المدمر".

وقال التقرير: "سباق مع الزمن، تعيشه فرق الإنقاذ في تركيا، لانتشال الناجين من تحت حطام الأبنية المنهارة، إزاء الزلزال المدمر، جنوب شرق البلاد".

وأضاف: "تحت أجواء شتوية قارسة البرودة، التي تصل درجة الحرارة فيه لـ 0 درجة مئوية، مصاحبا لأمطار وثلوج في كثير من الأحيان، بجانب أن الأهالي والمتطوعين يعملوا لرفع الأنقاض بأيديهم، في ظل نقص المعدات الميكانيكية، أو بالأحرى تضاؤلها، مقارنًة بحجم الدمار الكبير الذي أصاب البلاد".

وتابع التقرير: "سوء الأحوال الجوية يضاعف من حجم المعاناة، التي يشهدها أي ناجين محتملين في المناطق المتضررة، بالإضافة إلى حالة الخوف والهلع الشديد الذي تحاصرهم تحت الأنقاض".

قضاء الليل في العراء في ظل البرودة الشديدة

وواصل: "مراكز إيواء الناجين لم تعد آمنة كذلك، في ظل الهزات الارتدادية المتتالية، التي أدت إلى مزيد من انهيارات الأبنية، مما دفع الناجين للتخلي عن مراكز الإيواء، خوفا من انهيارها، وفضلوا إمضاء الليل في العراء دون أغطية كافية".

واسترسل التقرير: "كارثة إنسانية مهولة تعيشها تركيا وسوريا، ولا أمل في نهايتها، سوى المزيد من المساعدات الإغاثية التي ترسلها الدول، للحد من تفاقم الأزمة".

اقرأ أيضًا: هل زلزال تركيا سبب تشقق كورنيش الإسكندرية؟.. «القومي لعلوم للبحار» يجيب (فيديو)