الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف تواصل انعقاد مجلس الحديث بمسجد الإمام الحسين الأحد المقبل

تواصل وزارة الأوقاف المصرية، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عقد مجالسها العلمية، حيث ينعقد مجلس الأحاديث السادس لاستكمال قراءة وشرح وتفسير أحاديث كتاب: موطأ الإمام مالك بن أنس رضي الله عنه، بمسجد الإمام الحسين -رضي الله عنه- بالقاهرة، يوم الأحد المقبل، بعد صلاة العصر مباشرة على يد كبار علماء الحديث بجامعة الأزهر الشريف.

اقرأ أيضًا: هل من سب الدين عليه أن يتشهد؟.. الإفتاء تجيب

ويتولي الشرح عدد من كبار علماء الحديث الشريف بجامعة الأزهر، وهم: الدكتور أحمد معبد، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور صبحي عبدالفتاح السيد ربيع، وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، والدكتور محمد نصر دسوقي اللبان - أستاذ الحديث وعلومه، والدكتور أسامة إبراهيم محمد السيد - أستاذ الحديث وعلومه المساعد.


يأتي ذلك في إطار الدور الرائد الذي تقوم به وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وأهمية فهم مقاصد السنة النبوية الشريفة.


والجدير بالذكر أن مجلس الحديث يعقد مرتين في الشهر، وتم تحديد المجلس الأول ليوم الأحد الثاني من كل شهر، وتم تحديد المجلس الثاني ليوم الأحد الرابع من كل شهر ميلادي، وسيتم أيضًا منح شهادة استماع لأولئك الذين يحضرون المجلس بانتظام عن طريق تسجيل أسماء الحاضرين الراغبين في الحصول على شهادة جلسة استماع.