الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوروبا تستعد لفرض حزمة عقوبات عاشرة على روسيا في ذكرى الحرب الأولى

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي سيزيد العقوبات المقررة ضد روسيا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الذكري السنوية الأولى للحرب (24 فبراير) سيتم فرض حزمة عقوبات جديدة على روسيا، في رسالة منا لـ موسكو أن خطتها في أوكرانيا لن تتم، ولن تنجح.

كان نواب البرلمان الأوروبي اعتمدوا الأسبوع الماضي، بأغلبية كاسحة، قرارا بشأن القمة الأوروبية الأوكرانية، وطالبوا بفرض حزمة عاشرة من العقوبات على روسيا، للضغط عليها وإثنائها عن الحرب في أوكرانيا.

وأعلنت ألمانيا بشكل رسمي إرسال 188 دبابة من طراز ليوبارد 2 إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أنها ستستخدم للدفاع عن الأراضي الأوكرانية، مشددة في الوقت ذاته أنها تعمل قدر الإمكان على منع اندلاع صراع مباشر بين حلف الشمال الأطلسي والقوات الروسية.

وأعلنت فرنسا أنها تخطط لإرسال طائرات إلى أوكرانيا، لكنها اشترطت ألا تستخدم في ضرب الأراضي الروسية، وأن يقتصر دورها على حماية أوكرانيا من هجمات قوات "بوتين".

كانت الولايات المتحدة الأمريكية دعت دول الاتحاد الأوروبي إلى إرسال مزيد من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا لصد الهجمات الروسية، وخصصت 2.2 مليار دولار كمساعدات عسكرية جديدة لـ كييف.

اقرأ أيضًا | الرئيس الأمريكي يتحدث عن تهديد الصين لـ بلاده: «نحن في أقوى وضع